“إبداع” تفتتح معرضاً لفنانين من رهط في كفرياسيف

من نادرة شحادة - تصوير سلام ذياب

تاريخ النشر: 28/08/24 | 11:38

افتتحت جمعية ابداع يوم السبت 24/8/2024 معرضاً مميزاً شارك فيه تسعة فنانين من مدينة رهط بعنوان” رحى ” بالتعاون مع مركز رحى للفنون التشكيلية رهط , ورعاية رئيس المجلس المحلي في كفرياسيف السيد عصام شحادة , بحضور رئيس جمعية إبداع الأستاذ جورج توما ومنظم المعرض الفنان إيليا بعيني وبالتعاون مع السيد دانيال ألتر المدير التنظيمي و جوناتان جولد مرافقة فنية .ففي السنوات الأخيرة حدثت زيادة كبيرة في عدد الفنانين من سكان رهط والمنطقة المحيطة بها ومن خريجي الجامعات والأكاديميات الفنية وهذه حقيقة مباركة لإنشاء مركز الفنون ” رحى ” وهو مساحة حية ونشطة للنشاط الفني والتفكير الإبداعي في رهط . فنانون شباب في بداية حياتهم يبحثون عن مكان لمواصلة عملهم وتطوير إبداعاتهم الشخصية للكشف عن أعمالهم والتأثير على المجتمع الذي يعيشون فيه . حيث أن النشاط الفني يعزز الروابط الاجتماعية والهوية المحلية والمرونة الاجتماعية , ويجلب الجمهور , الاهتمام والسياح والتواصل .حضر الإفتتاح مجموعة كبيرة من الفنانين وأصدقاء إبداع من شعراء وكتاب وشخصيات إجتماعية من الوسطين العربي واليهودي يحملون راية العلم والثقافة والمعرفة والفن .

افتتح المعرض عريف الإفتتاح الأستاذ عبد الخالق اسدي قائلاً :بالأصالة عن نفسي عبد الخالق أسدي عضو إدارة إبداع والناطق الرسمي باسم الجمعية وبالنيابة عن رئيس الجمعية الأستاذ جورج توما وبقية أعضاء الإدارة الأخوة أبو الراغب شوقي خوري , الشيخ محمد رمال والمهندس أحمد متاني.أرحب أجمل ترحيب بالأخوات الفنانات الثمانية والأخ الفنان الوحيد عادل غنيم الذين قدموا الينا من مركز رحى للفنون التشكيلية من مدينة رهط .
وأجمل تحية إجلال واحترام الى مدير المركز الجماهيري في رهط السيد فؤاد الزيادنة الذي أسهم مع مجموعة الفنانات بإقامة مركز رحى للفنون التشكيلية قبل عامين وهو الأول والوحيد في الوسط البدوي , وهو أحد أهم المشاريع الثقافية المميزة في مدينة رهط .وهو العنوان للتعرف على الثقافة البدوية الأصيلة . ويقوم هذا المركز بدور فعال وإيجابي لخدمة الأجيال الناشئة واكتشاف مواهبهم .أحيي المدير الفني إيليا بعيني على تنظيم المعرض وعلى المساهمة الكبيرة في التعرف عليكم واستضافتكم في جمعية إبداع وإقامة هذا المعرض الجميل الذي يمثل الجذور البدوية والأصالة العربية عن أهلنا في النقب والتي تفوق كل تصوّر .وشكر خاص لسكرتيرة جمعية إبداع الأخت نادرة شحادة على تعبها ومجهودها وتعاونها الدائم في كل نشاطات الجمعية وفعالياتها من أجل إنجاح هذه المشاريع واستمراريتها .أحييكم مرة أخرى وارحب بكم ثانية على أمل أن نبقى على تواصل وتعاون في المستقبل ونقيم معارض عندكم .

كما كانت مداخلات لكل من رئيس الجمعية الأستاذ جورج توما والدكتور الشاعر عناد جابر ومنظم المعرض الفنان إيليا بعيني والسيد دانيال ألتر المدير التنظيمي للمعرض وهمزة الوصل بين فناني رهط وجمعية إبداع الذي تحدث باللغة العبرية معبراً عن شكره العميق لجمعية إبداع وجميع القائمين عليها الممثلة برئيسها الأستاذ جورج توما وأعضاء الإدارة على تعاونهم وإحتوائهم لهذا المعرض الرائع . كما توجه بالشكر الخاص للفنان إيليا بعيني على تواصله وتعبه ومجهوده في إنجاح المعرض .وقد رحب جميع المتحدثين وأثنوا على الفنانين وأعمالهم وشكروا حضورهم وأكدوا على أهمية التواصل وتعزيز العلاقات بين الطرفين من أجل السير قدماً ودفع عجلة الفن والثقافة الى الأمام.وفي ختام الإفتتاح شكرتا الفنانتان هالة أبو فريح وصفاء النباري جميع الحضور على المشاركة وجمعية ابداع على تبني المعرض وتمنتا ان يستمر هذا التواصل فيما بينهم .
الفنانون المشاركون :نصرة الزبارقة – مريم الكملات – عادل غنيم – هالة أبو فريح – حنين أبو العسل – روان أبو عيسى – وصفاء النباري – علا القريناوي – فاطمة أبو فريح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة