رئيس البلدية فراس بدحي بلقاء مع طاقم ثانوية كفر قرع

بيان البلدية

تاريخ النشر: 29/08/24 | 21:04

في لقاء مع طاقم المدرسة الثانوية بكفر قرع:
رئيس البلدية فراس بدحي يشدّد على أهمية
جهاز التربية والتعليم في مكافحة ظاهرة العنف

– تحدث عن خطة استراتيجية قادمة لتعزيز الوالدية

أكّد المحامي فراس بدحي رئيس بلدية كَفر قرع، أن جهاز التربية والتعليم في كفر قرع، رافعة مهمة جدا لمكافحة ظاهرة العنف والجريمة، لافتا إلى إن المدرسة الثانوية على اسم المرحوم أحمد عبد الله يحيى تلعب دورا مركزيا في هذا الشأن باعتبارها “لب جهاز التربية والتعليم في المدينة”.

جاءت تصريحات بدحي خلال لقاء جمعه، اليوم الأربعاء، بطاقم المدرسة الثانوية، متطرقا إلى ظاهرة العنف في مدينة كفر قرع والمجتمع العربي بصورة عامة، واعتبر أن مكافحة هذه الآفة توجب إعداد برنامج استراتيجي على الصعيد القطري، مضيفا أنه “سيعمل على تسخير الميزانيات اللازمة لمعالجة القضايا الداخلية في البلدة”.

وشدّد رئيس بلدية كفر قرع على أهمية الدور الذي يلعبه جهاز التربية والتعليم لمكافحة العنف، وقال إن “القيم التي نغرسها عند أولادنا كفيلة بتخريج جيل صالح يكافح جميع الظواهر والآفات التي تعصف بمجتمعنا”.
وتابع أن “قيادات جهاز التربية والتعليم إلى جانب الطواقم المهنية في البلدية وخارجها جزء من العلاج لظاهرة العنف وخاصة في المدرسة الثانوية لأنها لب وقلب جهاز التربية والتعليم في كفر قرع”.

وفي الحديث عن الرؤية القادمة للبلدية في هذا الخصوص، لفت المحامي فراس بدحي إلى مشروع تربوي استراتيجي سيواكب الطفل منذ ولادته عبر الأطر التعليمية والتربوية ذات الصلة، وصولا إلى المرحلة الثانوية.
كما تحدث عن خطة استراتيجية مقبلة لتعزيز دور الوالدية في كفر قرع، بهدف تعزيز دور الآباء والأمهات في كل بيت، منوّها إلى أن إدارة البلدية تقوم بالتشاور مع اختصاصيين في مجال الوالدية من أجل تشكيل طاقم مهني وبناء خطة متكاملة ما بين البلدية والأهالي والمدارس من أجل تضافر الجهود وتعزيز دور الوالدية في بناء المجتمع ومكافحة الظواهر السلبية.

وختم رئيس بلدية كفر قرع، بالإشادة بالنتائج والإنجازات التي حصدتها المدرسة الثانوية في كفر قرع، بفعل طاقمها التعليمي وعلى رأسه المربي ناظم زحالقة مدير المدرسة، لما لذلك من دور كبير جدا في النهوض بمجمل العملية التربوية في كفر قرع بما ينعكس على نهضة المجتمع القرعاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة