التجمّع يدعو لتكثيف الجهود لإنجاح الإضراب العام والشامل في الأول من أكتوبر

تاريخ النشر: 15/09/24 | 15:38

أصدر التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ، ظهر اليوم الأحد، على إثر انعقاد اجتماع مكتبه السياسيّ بالدعوة لإنجاح الإضراب العام والشامل في تاريخ 1.10 ولتكثيف كافة الجهود والتعاون بين كافة القوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني والسلطات المحلية ليكون هذا الإضراب ذات رسالة موحدة وصرخة قويّة ضد استمرار جرائم الإبادة بحق شعبنا في قطاع غزة والعدوان على أهلنا في الضفة. كما وتأكيدًا على حقنا في الحياة ووقف شلال الدماء وجرائم القتل في المجتمع العربي والتي تتصاعد في ظل تقاعس، بل تواطؤ المؤسسة الإسرائيلية معها وضد سياسات الهدم في النقب وكافة بلداتنا العربية والتعذيب المستمر والممنهج ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وأضاف التجمّع في بيانه:”أصبح واضحًا بشكل لا يقبل التأويل أن المؤسسة الإسرائيلية تخوض حربًا ضد الوجود الفلسطيني وشعبنا في جميع أماكن تواجده، وهو ما يستمر من خلال حرب الإبادة في غزة والعدوان على الضفة وتغذية الجريمة المنظمة في المجتمع الفلسطيني في الداخل والقمع الفاشي للعمل السياسي فيه، وتعذيب الأسرى والإعلان عن نوايا لتصعيد الحرب مع لبنان وهو ما يستمر وسط إجماع إسرائيلي على هذه الحرب الدموية وخلاف تكتيكي على مداها وشكلها القادم”.

كما وقد ناقش المكتب السياسيّ للتجمّع مواضيع عدة على رأسها سبل إنجاح الإضراب والفعاليات الاحتجاجية حسب قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية للسلطات المحلية ضد استمرار حرب الإبادة. وناقش ضرورة فتح حوار جدي ومسؤول مع القوى الوطنية في الداخل لبحث سبل التصدي للحملة الفاشية لمحاصرة العمل السياسي في الداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة