الأمر بوقف العمل في مصنع الخرصانة البراك في عطروت

تاريخ النشر: 18/09/24 | 8:40

أصدرت الوزارة لحماية البيئة الأمر الإداري بوقف عمل مصنع البراك بسبب انتهاك شروط الترخيص فيما يخص منع تلويث الهواء مدير منطقة القدس في الوزارة لحماية البيئة شوني جولدبرغر

تقوم الوزارة بالعديد من الإجراءات المهمة، بما في ذلك إجراءات التنفيذ، بهدف الحد من تلويث الهواء الخطير في المنطقة الصناعية عطروت. أما مصنع الخرسانة التابع لشركة البراك فيقوم بانتهاك الشروط البيئية في ترخيص الأعمال بما يتسبب في انتشار أضرار الغبار الخطيرة، وسنواصل المراقبة والإنفاذ ضد المصانع في هذه المنطقة الصناعية بشكل خاص وفي أنحاء اللواء بشكل عامّ من أجل الحفاظ على الهواء النظيف والصّحّة العامّة.

أصدر مدير مكتب لواء القدس في الوزارة لحماية البيئة شوني جولدبرغر الأمر الإداري بإيقاف العمل في موقع شركة البراك، التي تدير مصنع خرسانة في منطقة عطروت الصناعية في القدس، انتهاكًا للشروط البيئية التي فرضتها الوزارة والتسبب في تلويث الهواء.

قبل شهر أصدرت الوزارة نفس الأمر الإداري ضد شركة اشتروم للخرسانة في منطقة عطروت.

تتضمن الشروط البيئية في ترخيص الأعمال لمصنع الخرسانة بعض الشروط التي تضمن التقليل من تلويث الهواء التي تعاني منها منطقة عطروت الصناعية مع التركيز العالي من الجسيمات القابلة للتنفس فوق قيَم الإنذار المسموح بها قانونيًّا فمعنى ذلك عرض صحة البشر للخطر.

في شهر نيسان 2024 تمت جلسة الاستماع مع أصحاب الشركة بعد العثور على أبعاد الخلل الخطرة وطالبت الوزارة إزالة مصادر الخطر والاهتمام بنظافة المحل وبناء المستودعات مع السقف وتركيب النظام لغسل عجلات الشاحنة مع خروجها من الموقع.

في جولات الرقابة الأخيرة تتضح أن المصنع لم يعد يشتغل بدون تنظيف مناطق العمل وأن المواد في المستودعات تنتشر خارجها وأن غسل عجلات السيارات يتم يدويًّا لا بواسطة ماكنة وذلك مع الاستمرار في نشر الغابر خلافا لشروط الوزارة.

هذا هو سبب إصدار الأمر الإدارة بوقف العمل وقفا فوريّا.

وستواصل وزارة حماية البيئة المراقبة واتخاذ الخطوات اللازمة لتطبيق الأمر، حسب الضرورة، من أجل حماية الصحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة