إجتماع تأسيسي لهيئة الهيبة المجتمعية الشعبية بأم الفحم

تاريخ النشر: 04/10/24 | 17:46

اجتمعت ثلة خيرة من أبناء مدينة ام الفحم من حاراتها الاربعة ومن جميع عائلاتها وحمولاتها في يومي السبت ٢١ و٢٨ من الشهر الفائت، شهر ايلول، لتباحث الاوضاع التي تعيشها مدينة ام الفحم على المستوى المجتمعي والاجتماعي . وقد سادت هذه اللقاءات فيوضات من المودة والإحسان المجتمعي الحمائلي الذي ذكرّ الجميع بالصلحة الفحماوية وقيم المودة والترابط الفحماوي.قدم المجتمعون عشرات الاقتراحات والتصورات التي تصب في خلق تنمية مجتمعية تعالج الأوضاع الراهنة المُعاشة وسبل الخروج من ازمات اجتماعية وافدة ودخيلة أرهقت السكان وسممت البيئة المجتمعية والعلاقات الإجتماعية.هذا وقد توافد عددٌ مباركٌ تجاوز ١٤٠ فردٍا من ممثلي الحمائل والعائلات من اهالي المدينة مساء الأثنين( ٢٩/٩/٢٠٢٤) الفائت حيث شكلت هذه المجموعة المباركة المجلس التأسيسي لهيئة الهيبة المجتمعية .والتي انتخب منها ادارة ميدانية ستعمل على تنفيذ ما تم تسجيله من ملاحظات وتصورات من خلال ترجمتها الى خطوات عملية ملموسة.ادار اللقاء الاستاذ صالح لطفي وبيَن أهمية هذا اللقاء المُتوج لسلسة لقاءات الحمائل من الحارات الأربعة .وبارك نائب رئيس البلدي الشيخ فاروق عوني هذا العمل وأكدّ أن كافة امكانيات البلدية سيتم تسخيرها لنجاح هذا المشروع الساعي لتحقيق الأمن والأمان بين مجتمعنا الفحماوي. وتحدث الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة إفشاء السلام المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني . وتناول فيها عددا من الافكار التي اشار اليها المجتمعون في ايام السبت المشار اليها سابقًا. وتلى الشيخ على الحضور الكريم ميثاق الهيئة وقرأت الفاتحة عليه متوكلين على الله في مسعى نشر الخير والامن والامان والسلامة في مدينة ام الفحم.

بســـــــــم الله الـــــــــــــــــرحمن الـــــــــرحيم ..
ميثاق الهيبة المجتمعية الشعبية
هو ميثاق اتفقنا عليه باسم مدينة ام الفحم بكل حاراتها وحمائلها وأحزابها. ونؤكد في هذا الميثاق على ما يلي:
1- أم الفحم بكل حاراتها وحمائلها وأحزابها حصنٌ واحدٌ للقيم والسلم الأهلي والتكافل الاجتماعي والتعاون على البر وإصلاح ذات البين.
2- أم الفحم بكل حاراتها وحمائلها ورجالها ونسائها يد واحدةٌ على كل ظالم، وركنٌ متينٌ واحد لكل مظلوم.
3- كل الناس في أم الفحم سواسية كأسنان المشط وهم صفٌ واحدٌ في وجه السوق السوداء والخاوة وتجارة الممنوعات وإشاعة السلاح الأعمى.
4- أم الفحم بكل حاراتها وحمائلها وأحزابها تجتمع على قلب رجل واحد لأداء كل هذه الواجبات بالكلمة الطيبة والنصيحة والحكمة وبالضغط الاجتماعي السلمي أن لزم الأمر.
5- هذا الميثاق عهد يجمعنا ، ونلتقي عليه صادقين ، ونحفظه لأجيالنا القادمة كمَوجهٍ لنا ولهم ، والله على ما نقول شهيد…
الاثنين ، 27\3\1446هـ ، الموافق 30\9\2024م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة