دورة أسس التصوير الفوتوغرافي

تاريخ النشر: 18/09/10 | 8:12

دورة أسس التصوير تمكنك من اكتساب المعرفة والخبرة في عالم التصوير مع استغلال إمكانيات الكاميرا واكتساب الأبعاد الفنية كجزء من عملية التصوير.تشمل المادة في هذه الدورة المفاهيم الأساسية مثل:الغالق، فتحة العدسة ،التكوين، معالجة الصور في برنامج lightroom ، نقد الأعمال وأساليب تصوير مختلفة حسب المواضيع مثل: تصوير الحيوانات، الشخصيات، التصوير الليلي، واستخدامات الفلاش. تتكون الدورة من 12 لقاء من بينها 4 لقاءات ميدانيه . الدروس سترافق بعروض تقديميه(מצגת) مع أمثله وستبعث المادة المدروسة إلى الطلاب في نهاية كل درس.

أهداف الدورة:- التعلم والوصول إلى مستوى عال من التصوير وإعطاء الأدوات المطلوبة للتطور في هذا المجال.

المكان: صالة العرض والفنون في أم الفحم.

مركز ومرشد الدورة: عمار يونس.

ساعات وأيام الدوره: أيام الأربعاء: 18:00-21:00 أيام الجمعه: 08:00 -11:00

ألأفتتاح: 2010-10-6

برنامج الدورة:

اللقاء الأول- أسس التصوير(الجزء الأول):-

تاريخ التصوير المصطلحات الأساسية، التعريض الضوئي(חשיפה)، الغالق(תריס)، فتحت العدسة(צמצם)، حساسية المستشعر(חיישן)، عمق الميدان(עומק שדה)، معرفة مكونات الكاميرا، العدسات وطريقة التعامل معها.

اللقاء الثاني:- أسس التصوير(الجزء الثاني):-

متابعة تعلم المصطلحات والجهاز الرقمي، الفرق بين الديجيتال والفيلم ،الدقة والضغط وموازنة البياض، ملفات ال jpeg,raw الرسم البياني التكراري(הסטוגרמה) للضوء وفهم مميزاته المختلفة.

اللقاء الثالث:- التكوين والمرشحات(פילטרים וקומפוזיציה):-

سنتعلم في هذا الدرس كيفية التقاط صورة بالشكل الصحيح. ماذا تحب العين، وما هو التكوين، وكيف نستخدمها في أنواع التصوير المختلفة. في الجزء الثاني من هذا الدرس سنتعلم عن المرشحات وتأثيرها على الصورة وكيفية ومتى نستعمل كل مرشح.

اللقاء الرابع: يوم التصوير الميداني الأول:- تطبيق ما تعلمناه في الدروس النظرية.

اللقاء الخامس:-

نقد الصور التي تم التقاطها في اللقاء الميداني والتعامل مع البرامج المختلفة لمعالجة الصور مع النقد البناء لتحسين أسلوب التصوير الشخصي .

اللقاء السادس :- برنامج lightroom والتحرير الرقمي:-

برامج التحرير الرقمي هي عبارة عن “الغرفة المظلمة” في عالمنا الرقمي. في هذا الدرس سنتعلم أساليب التعامل ومعالجة الصور التي تم التقاطها.

اللقاء السابع:- يوم التصوير الميداني الثاني:- سيقرر مع المشاركين في الدوره.

اللقاء الثامن:-

البورتريه(פורטרט) وتصوير الشارع (צילום רחוב) في هذا الدرس سنتعلم أسس تصوير الشخصيات، والتصوير في الشارع مع مراعاة القواعد والأسس في التعامل مع هذا النوع من التصوير.

اللقاء التاسع:- يوم التصوير الميداني الثالث:-

التصوير في الشارع العام ونقل أحداثه عبر الصور.

اللقاء العاشر:-

الفلاش والتصوير الليلي. في الجزء الثاني من الدرس سنتعرف على الفلاش الداخلي والخارجي وكيفية استعماله مع الاستعداد للقاء القادم لتصوير الغروب والتصوير الليلي في ميناء قيساريا.

اللقاء الحادي العشر:-

التصوير الليلي في قيساريا. سنبدأ في تصوير الغروب مع الأمواج المنكسرة على الصخور ومن ثم سنواصل إلى داخل الميناء للتصوير في أسلوب التعريض الضوئي الطويل(חשיפה ארוכה) واستعمال الفلاش بطريقه إبداعية.

اللقاء الثاني عشر:- عرض الأعمال وتلخيص الدورة:

في هذا اللقاء سيعرض الطلاب أعمالهم التصويرية مع إمكانية التقدم في هذا المجال من حيث العرض في المعارض والانترنت والمدونات المختلفة. سيتم أيضا توزيع شهادات الإنهاء.

‫7 تعليقات

  1. […] دورة أسس التصوير الفوتوغرافي […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة