“قالوا لك مجنون/ة؟” برنامج “بلا مؤاخذة”

تاريخ النشر: 17/10/24 | 12:01

البرنامج الذي انتظره الجميع “بلا مؤاخذة” من انتاج قناة مكان يعود بموسمه الجديد بموضوعات اجتماعية جريئة تكسر حاجز الصمت.

يطل علينا برنامج بلا مؤاخذة بموسمه الثالث بجعبة من المواضيع التي لازالت تشكل ” تابو” في المجتمع العربي، “بلا مؤاخذة” والذي يبث كل يوم أحد على قناة مكان يعتمد باسلوبه على الأسئلة الجريئة والأشخاص الجريئين الذين يشاركون بكل صراحة قصصهم امام الكاميرات..

في الحلقة الاولى والتي بثت الاحد المنصرم طرحت قضية “الاعتداءات والعنف الجنسي” حيث استضاف البرنامج ضحايا اخترقوا حاجز الخوف وبشجاعة غير مسبوقة شاركوا تجربتهم الصعبة لتكون بوصلة للآخرين الذين يعانون من العنف. في البرنامج سال المشاركين ان كانوا على استعداد لمسامحة المعتدين، لينقسم الجواب بين مسامح واخر لم يستطع ان يغفر.

هذا وتطرح الحلقة القادمة قضية “القرى غير المعترف بها” حيث يتم استضافة مجموعة من المواطنين من سكّان القرى غير المعترف بها ليشاركوا قصتهم كأبناء قرى غير معترف بها، بدون ماء، كهرباء، وطرق معبدة، يجيب المشاركون على الأسئلة بشجاعة.

ويطرح البرنامج العديد من القضايا الاجتماعية الإنسانية المختلفة كحلقة “ولادة صامتة” والتي توثق قصص الأمهات اللواتي يشاركن بأحد من أكبر الآلام التي عشنها – ولادة جنين ميت، وفي حلقة “أشخاص مع اضطرابات نفسية” شباب وشابات، جميلون وشجعان، يفتحون قلوبهم ويجيبون بصدق على الأسئلة التي كانوا يخشونها كسؤال :”هل قالوا لك إنك مجنونة؟”.

حلقة اخرى تستضيف الفلّاحات والفلّاحون الذين يحكون عن العلاقة الخاصة التي تربطهم بالأرض وعن تحدّيات المناخ والمعيشة الحديثة. وتم تخصيص حلقة أخرى حول المواقف التي تواجه الممرّضون والممرّضات والذين يفتحون قلوبهم ويجيبون على الأسئلة كسؤال “قالوا لك لأنك عربي ما تعالجني؟”. والعديد من الموضوعات الأخرى..

يذكر ان برنامج “بلا مؤاخذة” استقطب نحاحا منقطع النظير حيث حصل على جائزة أفضل برنامج واقعي من الاكاديمية الإسرائيلية للتلفزيون لعام 2020 وحظي بردود أفعال واسعة إزاء جرأته في طرح القصص الشخصية بطريقة حقيقة تلمس الطرف الاخر.

البرنامج بلا مؤاخذة للموسم الثالث يعرض كل يوم أحد على قناة مكان بعد النشرة المركزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة