طالبات حراء كفرقرع يستقبلن العام الهجري الجديد

تاريخ النشر: 02/12/11 | 13:01

في بيت الشعب حيث نجد الصدر الرحب من القائمين عليه بارك الله فيهم, تم يوم امس الجمعة تنفيذ فعاليات عدة, حيث كانت ورشات عمل جسدت رحلة الحبيب صلى الله عليه وسلم خلال الهجرة, فكانت ورشة المربعات السحرية والكلمات المتقاطعة ومخططات الهجرة من خلال مبنى هرمي ومن خلال تجميع رسمة تحكي فقرة من فقرات الهجرة , ثم كانت فعالية بالصلصال لجميع الفرق تم من خلالها العمل على تمثيل الاماكن التي مر بها النبي صلى الله عليه وسلم , حيث قامت كل فرقة بتشكيل محطة من المحطات . جدير بالذكر ان هذه الفقرة بمحطاتها المتنوعة كانت بإشراف المربية فاتنة قعدان , وكان الناتج النهائي مجسم الهجرة حيث يظهر فيه الجمال والنخيل وغار ثور .

الفقرة الختامية كانت تتويجا لهذا اليوم الزاخر , حيث كانت عبارة عن محاضرة للشيخ عماد يونس ركز فيها على ضرورة التواصل بين الأهل والبنات حتى تبقى جسور التواصل بينهم ممدودة وذلك من خلال استعراض سيرة الحبيب في الهجرة المباركة, كما بين ضرورة الاخذ بالأسباب والتضحية في سبيل تحقيق الرفعة لهذا الدين العظيم اسوة بتضحية الحبيب صلى الله عليه وسلم في سبيل هذا الدين ليصل الينا صافيا عطرا كذكراه.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المعلمة في حراء لسنوات عدة ياسمين كناعنة على مابذلت وقدمت متمنين لها دوام العمل في سبيل الله , ثم كان تكريم الأخت فاتنة قعدان على ما بذلت في سبيل انجاح هذا اليوم فجزاها الله خيرا كثيرا. يذكر أن عريفة الحفل كانت الأخت فريال عاشور وقارئة القرآن كانت مبدعتنا زينب عبد الرحمن ( في الصف الثالث). والشكر موصول للشيخ عماد يونس على محاضرته الشائقة التي لاقت استحسان الحضور حيثُ تكلم فيها عن الهجرة بصورة مبسطة للاطفال ووجه كلامه للامهات عن كيفية تعليم وضرورة تعليم ابنائهن عن السيرة والهجرة والاحداث المهمة في تاريخ هذا الدين.

تقرير وتصوير دانيا صعابنة

330bl

dscf1287

dscf1289

dscf1291

dscf1302

dscf1308

dscf1321

dscf1322

dscf1328

dscf1329

dscf1330

dscf1342

dscf1348

dscf1357

dscf1364

dscf1367

dscf1382

dscf1383

‫6 تعليقات

  1. أحيي أخواتي المشرفات في حراء على ما بذلنه ويبذلنه في سبيل إخراج نشأ قرآني, أحيي أختي فاتنة قعدان التي ما دعوناها مرة إلا قالت لبيك اللهم فجزاها الله خير الجزاء, وأحيي العم جمال عسلي وجميع أعضاء بيت الشعب البيت المفتوح دائما لحراء , وأحيي بناتي طالبات حراء وأمهاتهن اللواتي لبين الدعوة مشكورات وجزى الله الجميع خير الجزاء, نسأل الله أن تكون الرسالة قد وصلت والصلاة والسلام موصولان دائما للحبيب المصطفى

  2. كل الاحترام والتقدير حلو هاي المناسبات الي لازم اولادنا يسمعوها ويحتفلو فيها لانو هم المستقبل مش مناسبات ملهاش طعمي نحن امة محمد واولادنا امانة سوف نسال عنهم جزاكم اللة كل خير

  3. احلى صوره رقم 9 و 10 منوره بأسراء ومنى زحالقه بنات خالتي الله يخليهن يا رب:D

  4. ياسلام مبين هاي الفعالية والاشغال والاعمال كانوا حلوين انشاءالله انكم انبسطوا بتستاهلو:p

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة