من ذيله واعمّله شْباك…
تاريخ النشر: 21/01/12 | 4:00دعت جمعية مكة للدفاع عن الحجاج والمعتمرين, للمشاركة في تظاهرة غد السبت امام مقر لجنة المتابعة والتي ( ترعى) امور المواطنين العرب في البلاد, وذلك بعد الاتفاق الذي ابرمته لجنة المتابعة مع لجان الحج والعمرة, وضرب توصيات لجنة تقصي الحقائق التي قامت على تتويجها وتعيينها لجنة المتابعة والحركة الاسلامية بصفتها ( راعية ) كما يقولون لأمور المسلمين في البلاد, لقد ضُرب بتوصيات لجنة التقصي عرض الحائط ولم تتبنى لجنة المتابعة أي من بنودها ( النزيهة ) كما قالوا عنها بداية من عينوها وتوجوها ذلك المنصب الرفيع, وبقدرة قادر اصبح هذا التقرير وتلك اللجنة غير مرغوب لا فيها ولا بتقاريرها ( النزيهة ), لانه غير واضح وليس دقيقا ومثل ما قال المثل ( خليك على منحوسك لا ييجيك انحس منه ), وكما نشرت جريدة العربي البقاوية اليوم الجمعة 20/1/2012 ان ابو فيصل رئيس المُتابَعَة ( غير المتابِعَة ) لن يكون في مكتبه وقت المظاهرة وسيكون في منطقة المثلث بعيدا عن هذه الامور التي تخص فقط المسلمين جميعا في البلاد لانهم قلة قليلة لا اعتبار لهم, الهذا الحد تستهتر بالاكثرية الساحقة يا ريّس محمد ويا( متابع اول) في المتابعة, وما هو العمل الذ ي استنهضك وستقوم له باكرا في المثلث, أهو استكمالا لتلك الماراتونات الخفية التي قت بها من قبل مع بعض من يعتبرون انفسهم قادة في كل من ام الفحم وسخنين والناصرة ( ومن بيت اشكع لبيت ارقع ) لكي تشدّ على ايدي من كانوا في لجان الحج والعمرة وتتوجهم مرة اخرى؟, وهذا كله من وراء قادة في المتابعة لا يعرفون لماذا ومتى واين ( مع العلم اني الومهم في ذلك لعدم اخذهم الامور بشجاعة وبقوة وبحزم ), هل هذا من قبيل العمل على ابقاء فراعنة القوم في اماكنهم, ام هو التودد لبعضهم والتملص من مواجهة الحقيقة غدا في مقر المتابعة العليا, لا تثريب عليكم يا فراعنتنا فسيأتي ذلك اليوم الذ ي انتم بانفسكم انتظرتموه لغيركم, وكفى بالله رقيبا, وكفى بالله حسيبا.
ونعرّج الى شيخنا الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية ( والله اني احبك في الله ), فعلى رسلك يا شيخ فلا تكن من اولئك الذين يريدون للامة سقوطا, فانت وفي تصريح لجريدة حديث الناس تقول ( يجب ان يتم اعطاء اللجنة الجديدة الفرصة ) أي فرصة يا سيدي الشيخ الم تسمع بالقول ( من ذاق عرف ) وهم ذاقوا وعرفوا وسيستمر ذوقهم لأموال الناس سحتا, ولك في موقف عمر وخالد وابو عبيدة اسوة حيث ان عمر عزل خالدا وولى مكانه ابا عبيدة ولم يتم اعطاء الفرصة لخالد ليتم نقل الامارة لابي عبيدة.
ولنرى الحكومات الجديدة التي تنتخب هل تستمر الحكومات السابقة بالعمل الى ان تتم للحكومات الجديدة فهم كل الامور وتتعلم منها, يا سيدي الشيخ الفساد هو الفساد, وانت تقول ( سيتم اعفاء كل شخص ثبت تورطه في الفساد), لماذا لا يتم اعفاءهم اليوم من مناصبهم ؟ وتقول ايضا ( لا بد من الاستفادة من تجربة اللجان السابقة وخبرتها ) أي تجربة واي خبرة أهي في الإدارة غير السليمة وفي الأموال التي لا يعرف اين ذهبت, اهي التجربة في والخبرة في ذلك وكم ستطول تلك الخبرة والتجربة, هل ستستمر الى ان لا يستطيع أي شخص في البلاد ان يحج ولا يعتمر لكثرة المصاريف ودفع اموال ليس من الحق دفعها, أليس من واجب ( قادتنا ) ان يعملوا على راحتنا وان نقول للظالم انت ظالم وللفاسد انت فاسد وبذلك يصبح المجتمع نقيا صافيا من الشوائب والأعشاب الضارة ؟ أليس في مجتمعنا من هو اكثر أهلا لهذه المواقع ؟ فعلى رسلكم إخواننا ,,
اما الشيخ كمال نائب رئيس الحركة الاسلامية والذي احسبه شجاعا وقويا ولا يخاف في الله لومة لائم وحسم الامور للمصلحة العامة وليس للمصلحة الشخصية وان كانت له. وفي هذه القضية اراه ينحاز لفئة ثبت في تقارير اللجنة التي كان هو من عمل ودفع لإقامتها, انه سيتبنى والمتابعة تقريرها عندما يخرج الى النور مهما كان الثمن, وعندما نشر التقرير سانده بقوة, وبعد مدة واذا به يتراجع عن أقواله ويضرب هو الأخر بتوصيات اللجنة الى جبّ ليس له قرار, ويقول الشيخ في لقاء مع حديث الناس ( ان لجنة تقصي الحقائق يعتز بها وبما قامت به وبأشخاصها وبمهنيتها لكن عدم وجود أسماء لمن يتحمل مسؤولية الفساد وسوء الإدارة يصعب علينا العمل بتغيير كل اللجان لانه سيكون ظلما للأكثرية ) اذا يا شيخ لم لا يتم إعفاء الجميع كي ( تستر على إخوان لنا في اللجان ) ولعدم إحراجهم وبذلك لا يذكر أي من قام بالفساد ( ويا دار ما دخلك شر ) و(بدون شوشرة ) وإعطاء اللجنة الجديدة ( عرفة ) مهامها وبذلك تعطي قوة للجنة الجديدة لا ان تأخذ بيد الظالم وتربت على يديه وتقول له استمر فان لك صولات وجولات في الفساد فاستمر يرحمك الله, ولا تريدون ان تعملوا ما المثل ( من ذيله واعمله شْباك ) .
فهنا يُسأل سؤال : إذا لماذا اللجنة الجديدة وما هو العمل الذي ستقوم به ؟ ولماذا إذا أقمتم هذه اللجنة , ؟
يا هؤلاء كونوا كما كان السلف, ولا تكونوا كمن أراد الصلف .
فانتم مؤتمنون على المجتمع العربي ( المسلم خاصة في هذه القضية ) ويا خسارة من ضيع الأمانة .
انتم راعون للمجتمع وكل راع مسؤول عن رعيته ويا خسارة من ضيع رعيته .
والله يا شيخ انك ابدعت لكن السؤال ما هو الحل والىىىىىىىىى متىىىىىىىى
يبقى حل العععععععععععرب ( خاصه المسلمين ) في هذا الوال
ندعو الله العفو والهدايه للجميع