لجنة أولياء أمور الطلاب القطرية في الجامعة المفتوحة

تاريخ النشر: 02/02/12 | 0:44

لقد قامت لجنة أولياء أمور الطلاب القطرية في زيارة للجامعة المفتوحة بمقرها في مدينة رعنانا اليوم الأربعاء وكان في استقبال السيد عمر مصاروة مدير الإعلام والعلاقات العامة للوسط العربي

شمل وفد لجنة أمور الطلاب السادة: عصام عمر – رئيس الاتحاد، المحامي فؤاد سلطاني – نائب الرئيس، هاني منصور – الناطق باسم الاتحاد، محمد حاج يحيى – عضو الاتحاد

هدف زيارة الوفد، الاطلاع والتعرف عن قرب على الجامعة، أقسامها، مجالات التخصص للدراسة الأكاديمية فيها للقب الأول والثاني، إمكانيات الدراسة لمواضيع غير أكاديمية مثل: الهندسي، مواضيع الطب البديل، وبالطبع كيفية التعاون المشترك لتوسيع اطر وإمكانيات رفع عدد الطلاب بالجامعات والجامعة المفتوحة خاصة كونها تمنح فرصة القبول الغير مشروط لمن يرغب استغلال القدرات الكامنة لدية دون البدء بإعادة امتحانات ورفع علامات أن كان في البجروت أو البسيخومتري.

تؤمن الجامعة المفتوحة أن حق كل فرد من أفراد المجتمع بالدراسة الجامعية إن رغب، وعليه أن يثبت النجاح، فلذلك تمنح الجامعة المفتوحة فرصة الدراسة الجامعية غير المشروطة مسبقا يذكر أن عدد طلاب الجامعة المفتوح في الفصل الثاني السنة الدراسية الحالية نحو 46000 طالب وطالبة منهم 4000 طالب وطالبة من الوسط العربي.

افتتحت الجلسة بكلمات ترحيبية من قبل نائبة رئيسة الجامعة المفتوحة البروفسورة يهوديت جال-عزر التي قطعت جلسة إدارة لترحب بالضيوف والعودة للجلسة تخللت الزيارة محاضرة قصيرة للسيد عمر مصاروة الذي شرح باختصار عن كافة الميزات للدراسة في الجامعة المفتوحة وعن الخدمات التي تقدمها الجامعة المفتوحة للطلاب العرب خاصة في كافة مراكز التعليم في الوسط العربي، زيارة لجهاز التجهيزات الذي يقوم بكافة احتياج الطلاب لبدأ الدراسة مثل توصيل المواد واللوازم للطالب، زيارة في استوديوهات البث للقمر الاصطناعي، زيارة للمكتبة العامة.

يذكر أن للجامعة المفتوحة 12 مركز تعليم في الوسط العربي في البلدان التالية: مجدل شمس، البقيعة، سخنين مركزان، طمره، الناصرة، أم الفحم، وادي عارة – جبعات حبيبة،بيت بيرل-المركز التكنولوجي، رهط، بئر السبع مركزان.

عند انتهاء اللقاء أعرب الضيوف عن سرورهم من الزيارة وابدوا استعدادهم للتعاون ولخصوا بأنهم سيرسلون رسالة لإدارة الجامعة لشكرهم ويقدموا من خلالها اقتراح لبرنامج تعاون.

‫3 تعليقات

  1. نراك على خير ثبته الله على فعل ما هو خير لك ولغيرك ابتسامه يخرج منها النور والشمس . تحياتي لك وجميع افراد الأسره.

  2. بسم الله ما شاء الله، حياك الباري خالي الله يسعدك ويعزّك ويرفع قدرك بالدارين ادامك الله نبراسًا شامخًا يُنير سماء العلم والتعلم. من تقدم الى آخر إن شاء الله، وفقك رب العباد لما يحبه ويرضاه نُحبك ونُجلك كثيرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة