إجتماع مربيات الأوائل والثواني في مدارس كفرقرع

تاريخ النشر: 03/02/12 | 0:07

اجتمعت أول أمس في قاعة المؤتمرات في المجلس المحلي كفرقرع , مربيات ومُدّرسات اللغة العربية في صفوف الأوائل والثواني من جميع المدارس الابتدائية في البلدة وذلك بحضور المحامي نزيه سليمان مصاروة رئيس مجلس كفرقرع المحلي، توفيق جبارين مركز الإرشاد للغة العربية في وزارة المعارف ومفتش التلفزيون التعليمي، عفيف شليوط مرشد اللغة العربية في كفرقرع والفريديس، مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللامنهجية في مجلس كفر قرع المحلي، حيث استمع المشتركون والمشتركات إلى محاضرة توضيحية مفصلة حول منهاج اللغة العربية الجديدة في محاولة تقييمية لمضامين كتاب “العربية لغتنا”، بارشاد وتوجيه المفتش توفيق جبارين وغادة ابراهيم  من  المركز التربوي التكنولوجي (العربية لغتنا).

وقد تمحور الاجتماع حول التحديات والملاحظات التي يعيشها المعلم من الحقل بحسب شهادة المربيات والمربين الأفاضل، وقد اُعتمد بعد الاجتماع متابعة موضوع القراءة وفهم المقروء وإجراء مُسوحات لوضع خطط علاجية لهؤلاء الطلاب الذين هم بحاجة لمساعدة، والتأكيد على التواصل والتنسيق بين معلمات البساتين وصفوف الأوائل من اجل ملائمة المنهاجين والتنسيق المدروس لما ينصب في مصلحة الطالب/ة، إذ تناول بعض المشاركين قضايا المشاكل الحركية لدى بعض الطلاب والتي يجب الوقوف لديه في مرحلة البستان وتشخيصها بهدف المساعدة العلاجية قدر المستطاع، وهي المشاكل التي تعيق عملية استيعاب آليات التدريس للكتابة والقراءة فيما بعد، وتم بحث سبل المعالجة والتفادي لهذه الظواهر.
كما وتطرقت المربيات  إلى موضوع الضغط النفسي والمرافقة العاطفية الحاسمة التي يحتاج لها الطالب في الأشهر الأولى من الصف الأول بسبب القفزة النوعية التي تنقله من صف البستان إلى عالم صف الأول والمسؤوليات الجدية وغيرها من المهام. من جهته أكد المحامي نزيه سليمان مصاروة أن المجلس المحلي كفرقرع على استعداد تام لتدعيم وتعزيز المشاريع التي ترعى الصفوف الدنيا لما في الأمر من أهمية لصقل أسس تدريسية هامة ومتينة لدى الطالب.

bukjaalmrbeat

bukjaalmrbeat-1

bukjaalmrbeat-2

bukjaalmrbeat-3

bukjaalmrbeat-6

bukjaalmrbeat-8

bukjaalmrbeat-10

bukjaalmrbeat-11

bukjaalmrbeat-12

bukjaalmrbeat-14

bukjaalmrbeat-15

bukjaalmrbeat-16

bukjaalmrbeat-19

bukjaalmrbeat-20

bukjaalmrbeat-21

bukjaalmrbeat-22

bukjaalmrbeat-25

bukjaalmrbeat-26

‫13 تعليقات

  1. لك كل احترام وتقدير معلمتي اعتدال عثامنه على عطاؤك السخي واثراءك الذي بلا حدود لابنائنا وبناتنا, جزاك الله كل الخير واطال بعمرك وتحيه لجميع معلمات ومعلمي مدرسة المستقبل

  2. بوركتْ الجهود والفعاليات التي تسعى لتعزيز انتماء الطلاب والمعلمين،
    لا شكّ أن المناخ التربويّ الدافئ والمشجّع للطلاب، مع إخلاص المعلمين
    تسهم في إكساب الصغار مهارات اللغة الأساسيّة التي تمكنهم من الانطلاق
    في عالم المعرفة والتحصيل في المستقبل.

  3. شكرا للقائمين على هذا الاجتماع لما فيه من خير لهذا البلد .اما بالنسبه لما قاله الرئيس لم يشر سيادته عن اى مشاريع ينوي القيام بها. هل هي مشاريع تربويه ام هي مشاريع ثقافيه .
    ام عمرانيه. ثم اسأل حضرتكم لماذا لم تستدعو لهذا الاجتماع السيد المربي نائب الرئيس محمد فضل.

  4. كلمة حق اقولها الى المعلمة ختام زيد معلمة بامتياز لها طريقه ناجحه بتعليم صفوف الاوائل اتمنى لها النجاح والى الامام

  5. معلماتي: سميرة، سهيلة. الله يعطيكن العافية. تحية الكن مني اليوم ( بعد ما خلصت صف الثاني ب14 سنة) بس مش شايف معلمة اكابر. سلموا سلموا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة