الكوسا بالباشاميل

تاريخ النشر: 27/10/14 | 6:11

المكونات
1 كيلو كوسا.
½ كيلو لحم مفروم.
ملعقة كبيره خل.
2بصله مبشوره متوسطه.
4 كوب لبن.
4 ملعقه كبيره دقيق.
2ملعقة زبده.
ملح
فلفل أسود.
زيت نباتي.
ثلاثة شرائح جبن شيدر
كوب جبن موزاريلا

طريقة التحضير
قومي بوضع اللحم المفروم مع البصل المبشور و 3 ملاعق زيت نباتي في إناء مع نصف ملعقة صغيره من الملح و ذرة فلفل أسود و الخل وإتركيهم حتى يكتمل سواء اللحم المفروم.
قومي بغسل الكوسا بعناية ثم قطعيها شرائح و ضعيها في الماء المغلي لمده لا تزيد عن 8 دقائق نريد الكوسا اأن تكون مسلوقه و ليست مهريه لأنها ستكمل سوائها في الفرن.ثم قومي بوضع الكوسا في مصفاه لتتخلصي من مياه السلق تماماً.

لتحضير الباشاميل الصحي الخفيف ضعي الدقيق مع 4 ملاعق دقيق في إناء على النار قومي بتقليب الدقيق في الزيت حتى تتأكدى من تمام الذوبان ثم أضيفي اللبن و قلبي الخليط و ضعي ملعقة ملح صغيره وذرة فلفل إستمري في التقليب حتى يبدأ البشاميلأن يكون أكثر كثافه حتى يصل لقوام مظبوط لكن إذا شعرتي أنه ثميك أضيفي قليل من اللبن للحصول على القوام الذي تفضليه ثم أضيفي شرائح الجبن و قلبي البشاميل حتى تتأكدي من ذوبان الجبن بداخله.
إحضري طاسه و ضعي بها الزبده حتى تذوب ثم أضيفي الكوسا مع بعض الملح و الففل .
إحضري صينية متوسطه و ضعي فيها ملعقة من البشاميل حتى تتجنبي إلتصاق الكوسه بالصينيه ثم ضعي طبقة من الكوسا ثم طبقة من اللحم المفروم ثم طبقة أخرى من الكوسا ثم ضعي البشاميل على السطح.
أدخليها فرن متوسط الحراره لمدة نصف ساعة ثم ضعي فوقها الجبنة الوزاريلا لتسيح ثم أخرجيها و قومي بتقديمها فوراً.
حاولي أن تقومي بتقطيعها بعد إخراجها من الفرن بعشرة دقائق لتحافظي على شكلها متماسك لأن تقطيعها فور إخراجها من الفرن لن ينجح وستتشوه القطعه قبل تقديمها.

البعض يفضل وضع صلصة في اللحم المفروم لإضافة طعم إضافي لا مانع فقط بعد الإنتهاء من تسوية اللحم المفروم جهزي إناء به ملعقتين صلصة طماطم مع قليل من الماء و قطعة زبده و إتركيهم للغليان لمدة خمس دقائق ثم أضيفي الصلصة للحم المفروم.
يمكنك أيضاً ان تضيفي مع اللبن في البشاميل مرقة الدجاج فقط إستبدلي كوبين من اللبن بكوبين من مرقة الدجاج.

تعد تلك الوجبة متكامله لكن يمكنك تقديمها مع الأرز بالشعرية وأي نوع بروتين آخر كفته أو صدور الدجاج المقليه أو محمره.

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة