المخابرات تقتحم مؤسسات إسلامية بالناصرة

تاريخ النشر: 12/01/15 | 19:19

اقتحمت أعداد كبيرة من القوات الخاصة وعناصر مخابرات الإسرائيلية صباح اليوم مكتب مؤسسة”مسلمات من اجل الأقصى” في الناصرة ،وقامت باحتجاز محتويات المكتب من أجهزة وأوراق ،كما تعاملت مع المقتنيات بشكل همجي .
وقامت هذه العناصر باقتياد كافة موظفات المكتب إلى مركز القشلة في الناصرة وما زالت تحتجزهن لديها حتى هذه اللحظة. يُذكر أن مؤسسة “مسلمات من أجل الأقصى ” هي مؤسسة ترعى وتنظم مجالس علم النساء في المسجد الأقصى ، وجميع نشاطاتها هي نشاطات اجتماعية ثقافية تسعى لتكثيف التواجد الإسلامي النسائي في المسجد الأقصى.
وفي سياق متصل اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة والمخابرات الإسرائيلية صباح اليوم مكتب مؤسسة”الرابطة الإسلامية” في الناصرة ، وقامت بسرقة محتويات المكتب من أجهزة وأوراق ، وتحتجز العناصر حتى هذه اللحظة كافة الموظفين بالقوة داخل المكتب .واقتادت عناصر المخابرات والشرطة كافة الموظفين المكتب إلى مركز القشلة في الناصرة وما زالت تحتجزهم لديها حتى هذه اللحظة.
يُذكر أن مؤسسة الرابطة الإسلامية هي مؤسسة اعلامية تُعنى بنقل أخبار المسجد الأقصى بشكل مهني وموضوعي وتسلط الضوء على النشاطات والفعاليات التي تُقام في باحاته.
بيان الشرطة
وقد عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بياناً جاء فيه : “مؤخرا كشفت هيئة مديرية التحقيقات والاستخبارات القطرية- لاهف 433 شعبة ” اليحبال ” لمكافحة الجرائم الدولية عن شبهات قيام مؤسسات غير حكومية التي كان قد اعلن عنها كجمعيات غير معترف بها بتحويل مبالغ من اموالها ورصيد ريعها لمنظمات التابعة للحركة الاسلامية وحماس وذلك بغية تمويل الاخيرتين لنشاطات معادية . هذا وبنطاق التحقيقات تم نهار اليوم الاثنين اغلاق مؤسسة ” الفجر للفن الاسلامي ” بالناصره ومؤسسة ” مسلمات من اجل الاقصى ” وهما مؤسستين اللتين اعلن عنهما مؤخرا من قبل وزير الامن وبتوصية من جهاز الامن العام ” الشاباك ” كجمعيتان غير مشروعتان واللتين ووفقا للشبهات تقومان بتحويل اموالهما ورصيد ريعهما لتمويل نشاطات التابعة لجهات بالحركة الاسلامية وحماس مع قيامها بانتهاك خطير وتجاوز لقانون حظر تمويل الارهاب وقانون حظر تبييض وغسيل الاموال اضافة لتشكلها كجمعيات غير مشروعة وجرائم ضريبية اخرى مختلفة.
هذا ووفقا للشبهات يتم من اموال ورصيد ريع هذة المؤسسات غير الحكومية تمويل نشاطات التي يتم تنفيذها بواسطة نشطاء مع راتب ” ما يسمى : المرابطين والمرابطات ” الذين يصلون يوميا لحيز الحرم القدسي الشريف ويمكثون في الحيز هناك خلال ساعات الزيارات المحددة للزوار والسياح ومع وصول مجموعات الزوار الى الحرم يقوم النشطاء بالعاده في استخدام العنف اللفظي وحتى الجسدي ضد الزوار بشكل الذي يهدد سلامة الزوار الشخصية وفي انتهاك لحرية العبادة .
هذا ومنذ ساعات صباح اليوم الاثنين , قامت مديرية الهيئة القطرية – لاهف 433 لا بالمشاركة مع قوات من جهاز الامن العام ” الشاباك” وممثلين عن مكتب سلطة الضرائب والمباحث العامة والسلطة لمكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب واخرى من لواء القدس والشمال بمداهمة وتفتيش مكاتب المؤسستين مع ضبط اجهزة حواسيب اضافة لوثائق مختلفة مع حسابات مصرفية بغرض مصادرتها لاحقا كما وتم التوقيف للتحقيق عدد من الاشخاص الذين تواجدو هناك اثناء تنفيذ هذه النشاطات “. الى هنا نص البيان

aks (1)

aks (2)

aks (4)

aks (5)

aks (6)

aks (7)

aks (8)

aks (10)

aks (11)

aks (12)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة