مفوضية تكافؤ الفرص في العمل تؤسس منتدى

تاريخ النشر: 13/01/15 | 16:06

عقدت مفوضيّة تكافؤ الفرص في العمل التابعة لوزارة الاقتصاد اليوم الإجتماع الأوّل للمنتدى الذي يعنى بتعزيز تطبيق مبدأ المساواة في العمل لخدمة المجتمع العربي، وذلك بمشاركة أعضاء المنتدى الشركاء. ويضم المنتدى مؤسّسات شريكة عديدة تعمل في هذا المجال، من ضمنها، دائرة تنظيم وتطبيق قوانين العمل في وزارة الاقتصاد، جمعيّة معك-ايتاخ، سلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي في مكتب رئيس الوزراء، كيان، مساواة، معهد ريئوت، وزارة العدل، جمعيّة نساء ضد العنف، سيكوي، تسوفن، كاف لعوفيد، وصندوق ابراهيم. وقد انعقد المؤتمر بحضور المفوّضة القطريّة لتكافؤ الفرص في العمل، المحاميّة تسيونا كنيج-يائير ومديرة عام وزيرة العدل، آمي بلمور.
وقد بادرت إلى تأسيس المنتدى المحاميّة مريم كبها، مفوضة تكافؤ الفرص في العمل في لواء حيفا والشمال، وذلك لتضافر الجهود والتعاون الكامل بهدف زيادة الوعي لدى أبناء المجتمع العربي فيما يتعلق بحقوقهم التي تنص عليها قوانين العمل وسبل تحصيلها وتعزيز تطبيق المساواة في العمل. ويذكر أنّ المنتدى يمتاز بكونه تنفيذيّاً وسيعمل على توزيع المسؤوليّات على الأعضاء والمؤسّسات الشريكة اعتمادً على نقاط القوة التي تمتاز بها كل مؤسّسة، بحيث يتسنى لهم تعزيز وتكثيف العمل في مجالات عدّة، من بينها، رفع الوعي من خلال المؤسّسات التربويّة والإعلام وتقديم الاستشارة القانونيّة والتمثيل القانوني في أروقة القضاء.
وقالت المحاميّة كبها في هذا السياق: “أنا متحمّسة وسعيدة لانطلاق هذا العمل والتعاون المشترك، وأؤمن أنّ هذا التعاون سيعزّز فرص اندماج المجتمع العربي في سوق العمل وسيعود بالفائدة على المجتمع الاسرائيلي كافةً”.
ومن جانبها باركت المحاميّة كنيج-يئير هذا التعاون المشترك لصياغة وتنفيذ برنامج عمل واضح المعالم وقالت: “التعاون المشترك هو الأساس في كل تطوّر مجتمعي، وبالتأكيد في مجال المساواة في العمل، أنا أحيّي شركاءنا وأدعو للجميع بالنجاح”.

01

02

03

04

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة