أوائل سورة الكهف منجيه من فتنه الدجال
تاريخ النشر: 12/02/15 | 22:02السورة سورة صاحب الملك، الذى قال عن أهل النار أنهم سيقولون ” وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا فى اصحاب السعير * فاعترفوا بذنبهم فسحقا لاصحاب السعير ” الملك
وبغض النظر عن الدجال فى الاخره او غيره من الدجالين سواء من ادعى علما لا يملكه او قلل من شأن معلومه من معلومات القرأن وقال عنها علم لا ينفع وجهل لا يضر فالنهايه جنه أو نار
وفى اخر الزمن فتن لتمحيص القلوب وعلى قدر العلم المتاح للأنسان تكون فتنته
ونحن فى عصر المعلوماتيه فيه على اعلى مستوى.
اذا ما اردت ان تتبع معلومه الان بكل بساطه ستضغط على صفحه من صفحات محركات البحث وتكتب المعلومه التى تريد ان تبحث عنها وتقرأ لأكثر من عقل وتنتخب الافكار الصالحه من الافكار الفاسده حيال المعلومه التى تريد ان تتاكد من صحتها.
فان كان دجال اخر الزمان سيدخلك النار فهناك علماء الضلاله وما اكثرهم انظر حولك جيدا
هذا يبيح النظر لعورات النساء اذا ما اردت خطبتهن وهذا يقول ان السجائر لا تفطن الصائم واخر يريد ان يجعل رمضان يسير وفق الشهور الميلاديه واخر يقول ان ملح الطعام ميته وهذا يجيز خلع الحجاب وهذا يفصل دينا على هواه ويجعل الحدود اسيره الماضى فقط ولا يصلح تطبيقها للحاضر وهذا ينادى بتقليد الغرب وفصل العلم عن الدين واخر ينادى بفصل السياسه عن الدين واخر ينادى بفصل الحديث عن الدين وان لا نعود اليه واخر ينادى بالتوسل بالاولياء واخر ينادى بالتوسل بال البيت واخر يدعوا لاقامة القبور فى المساجد واخر يقدس الماضى ويرفض جديد علم حاضره رفضا كليا صحيحه وكاذبه واخر يقدس الحاضر وينظر للماضى على انه رجعيه وتخلف واخر حالم بالمستقبل بدون ان يكون له باع من ماضى ولا حاضر ينساق وراء النبؤات ولا يفرق بين نبؤات رسوله ونبؤات اهل الكتاب وكل منهم يكفر الاخر
فهل هؤلاء علماء حق؟
هل هؤلاء يبحثون عن الحق؟
الحق من ربكم فلا تكونوا من المجادلين
أول اية فى سورة الكهف ماذا تقول؟
الحمد لله الذى أنزل على عبده الكتاب ولم نجعل له عوجا (١)
الا تقولون فى صلاتكم فى سورة الفاتحه التى تتكرر فى كله ركعه اهدنا الصراط المستقيم
هل القرأن صراط ذو عوج ام صراط مستقيم ؟الم يقل ربكم ان اياته صراط مستقيم ؟
وكيف تكفرون وانتم تتلى عليكم ايات الله وفيكم رسوله ومن يعتصم بالله فقد هدي الى صراط مستقيم (١٠١) ال عمران
والذين كذبوا باياتنا صم وبكم في الظلمات من يشا الله يضلله ومن يشا يجعله على صراط مستقيم (٣٩) الانعام
وهذا صراط ربك مستقيما قد فصلنا الايات لقوم يذكرون (١٢٦) الانعام
قل انني هداني ربي الى صراط مستقيم دينا قيما ملة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين (١٦١) الانعام.
لقد هداكم الله تعالى الصراط المستقيم فى كلمته باقى عليك ان توظف كلمته فيك سمعك وعقلك
فكلمة الله مباشره غير ذات عوج
انت الان فى عصر رأيت من ايات ربك فى خلقه ما لم يراه الانسان السابق
انت لو كنت فى عصره لم تكن لتحضر جديد علم من كتابك ولا جديد ايات فانت لم ترى اياته فى الخلق وايات ربك تتكلم عن كل ما يحيطك افق الانسان المعرفى محدود وفق قدرته على الاطلاع على المعلومات
انت الان فى عصر يمكنك ان تتحرى الاسباب بسهوله.
كيف اهتدى السابقون للعلم وهم لم يملكوا من ادواته ما تملكه الان ؟لانهم اتبعوا ايسر السبل
جعلوا كلمه الله الذى يعلم نورهم فى الحياة الدنيا فهم يعلمون ان كلمته مباشره ظاهرها نور وباطنها نور
فلا تجادل فى ايات واضحه مستقيمه لتفترض بالقدرة الالهيه شىء لتنكر شىء اخر من اياته هذا كفر فواح.
مثلا حين يقول ربك جل وعلا ” الذى خلق سبع سموات طباقا ما ترى فى خلق الرحمن من تفاوت فارجع البصر هل ترى من فطور -٣ الملك ”
هو فى هذه الايه يقدم لك حقيقه يقول لك ان الخلق كله طريقه تخليقه واحده صورتى غير صورتك غير صوره النبات غير صوره الحيوان غير صوره الكون لكن هذا تصوير.
لم يقل الله ما ترى فى التصوير من تفاوت لقد قال لك ما ترى فى الخلق من تفاوت
وقدم لك ايات كثيره تتكلم عن الخلق الم يقل لك فى خلقك انك خلقت من مضغة مخلقه وغير مخلقه ما هى الماده المخلقه غير تلك التى تملك تخليق نفسها اى اليه الانقسام الخليوى والماده غير المخلقه هى الماده المنقوله من الوسط الخارجى الجمادات وحدات بالبناء على المستوى الذرى او الجزيئى سواء من طعام او ماء او هواء.
اذن التخليق هو عمليه الانقسام اليه التخليق المشتركه فى كل الكائنات فلا يضحك عليك احد علماء الضلاله باسم العلم ويقول لك ان الكون خلق بانفجار فتصدقه فالخلق بناء خليه على خليه كما تبنى طوبه على طوبه هذا نص غير ذى عوج
ربنا اتنا من لدنك رحمه وهىء لنا من امرنا رشدا
والله اعلم واقول قولى هذا واستغفر الله لى ولكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.