مدرسة الأمل عكا تشارك في بطولة البلاد المفتوحة للزوارق

تاريخ النشر: 13/11/12 | 5:06

تشارك اليوم الثلاثاء 2102-11-13 نخبة من طالبات وطلاب الصفوف السادسة من مدرسة الامل الابتدائية بمدينة عكا في بطولة اسرائيل المفتوحة للزوارق من نوع "كياك" (קייקים) ، والتي سوف تجري في بحيرة طبريا ، وتشارك به العشرات من المدارس الابتدائية في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب سوف يتنافسون في خمسة مسارات وهي :

1. المسار الفردي السريع.

2. المسار الزوجي السريع.

3. المسار المتعرج.

4. المسار الجماعي.

5. سباق المراحل 100X4.

من الجدير بالذكر ان مدير المدرسة الأستاذ عبدالله زيدان عمل على إدخال برنامج التربية البحرية (חינוך ימי) لطبقة الصفوف السادسة في المدرسة على وجه الخصوص ، لما في ذلك من فوائد جمة تسهم في تهذيب النفس وتحمل المسؤولية لدى الطالب ، تنمي روح العمل الجماعي والتعاون ، تحسن أداء الطلاب كطاقم وأفراد .

يشار الى ان التدريبات تجري اسبوعيا ، ويخصص لها ساعتان ، وتتم بمجموعات صغيرة بمرافقة ومتابعة الأستاذ زاهر معلم ، استاذ التربية البدنية في المدرسة .

تجري التدريبات بمسارين : أولا ، المسار العملي ويتم على "شاطئ أرجمان" في عكا او في الميناء ، وهذا يترتب على نوعية الزورق او القارب المخصص للتدريب.

ثانيا، المسار النظري والذي يتعلم الطلاب من خلاله مواد نظرية وتطبيقية تتعلق بالتربية البحرية والتي تشمل القواعد الصحيحة لنزول البحر وتحدياته ، ركوب الموج والتجذيف ، ربط الحبال والتعرف على الجانب الآخر للبيئة البحرية.

يذكر أن البرنامج يتم في المدرسة للتربية البحرية في عكا بإدارة السيد اليعيزر مورينو وطاقم المعلمين ، بالتنسيق مع مفتش التربية البدنية في وزارة المعارف – لواء الشمال ، وهو يندرج في مجموعة الفعاليات المدرسية لتشجيع النشاطات الرياضية ضمن البرنامج السنوي لوزارة التربية والتعليم تحت اسم "نمط حياة صحي وناجع في المدرسة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة