طلبة البطريركية اللاتينية يعودون إلى ارض الوطن

تاريخ النشر: 29/04/15 | 10:33

عاد وفد مدرسة البطريركية اللاتينية إلى الزبابدة بعد زيارة عمل ناجحة إلى فرنسا ضمن توأمة المدرسة مع مدرسة القديسة حنه في بلدة ترنيتي بويت في إقليم بروتان هدفت إلى بناء جسور التواصل والتعرف على بعض وبناء متين للتبادل الثقافي والمعرفي وممارسة اللغة الفرنسية.

وقال الأب نضال قنزوعة مدير المدرسة ورئيس الوفد أن الوفد المكون من اثنان وعشرون طالبا وطالبة من المدرسة وأربعة معلمين إضافة لمدير المدرسة قام بهذه الزيارة ردا لزيارة سابقة قامت بها المدرسة الفرنسية صيف العام الماضي.

وأكد الأب قنزوعة أن الزيارة شملت العديد من المدن والبلدات الفرنسية من ضمنها باريس العاصمة وفين وترنيتي ورين ودرو زاروا خلالها المواقع السياحية والأثرية والتاريخية الفرنسية والتي تحكي حكاية شعب عاصر العديد من الإدارات تبادل خلالها الطلبة مع مضيفيهم الخبرات المعرفية والثقافية والاجتماعية إضافة إلى إقامة قداس احتفالي بمشاركة الأهالي ومن ثم غذاء تبادلي ما بين بعض المأكولات الفلسطينية والفرنسية قام خلالها طلبة المدرسة بعرض لوحات فنية مختلفة.

وتابع الأب قنزوعة أن من أهم المواقع التي تمت زيارتها ساحة الكونغورد ومتحف اللوفر ونهر السين وعدة كنائس وقصر فيرساي وبرج ايفل إضافة إلى الجمعية الوطنية بدعوة من احد النواب الفرنسيين وكاتدرائية شاتخ تحتوي على قميص للعذراء مريم.

وقد وصف الأب قنزوعة الزيارة بالناجحة للغاية عملت على تطوير وصقل المواهب للطلبة المشاركين وتعريف المضيفين بفلسطين وأهلها مؤكدا على دعوة المضيفين لزيارة فلسطين والزبابدة من ضمن الزيارات والفعاليات المشتركة بين الجانبين.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة