اللغة العربية تجلس على عرش النهضة في كفرقرع

تاريخ النشر: 29/03/11 | 11:28

جرت الأسبوع الماضي فعاليات أسبوع اللغة العربية في مدرسة النهضة الأهلية –عتيد في كفر قرع وقد تخلل هذا الأسبوع قراءات شعرية وأدبية وفكرية من إبداعات سبعة من أعلام اللغة والثقافة العربية : عباس محمود العقاد ، محمود درويش ، سميح القاسم ، فدوى طوقان ، راشد حسين ، غسان كنفاني وإميل حبيبي . هذا فضلاً عن الفعاليات الصفية والندوات التي أقيمت داخل الصفوف والتي تناولت جوانب متعددة من حياة كل من الأدباء أعلاه.

وقد كان مسك الختام أمسية عقدت يوم السبت الماضي بمشاركة المئات من الأهالي وقد جرت تحت رعاية مجمع اللغة العربية في حيفا وبحضور رئيسه البروفيسور محمود غنايم .

تكونت الأمسية من جلستين : الجلسة الأولى كانت ندوة أكاديمية تناولت جوانب وأبعاداً متنوعة لقضايا تخص الواقع والتحديات التي تواجهها اللغة العربية في ظل العولمة والثورة الرقمية ، وقد تحدث فيها كل من البروفيسور محمود غنايم والدكتور مصطفى كبها والأديبة نبيهة جبارين . أما الجلسة الثانية فقد خصصت لعروض وقراءات شيقة قدمها الطلاب ولاقت استحساناً كبيراً من الأهالي والحضور . هذا وتخلل الفرصة بين الجلستين عرض لفيلم توثيقي تراثي من إنتاج طلاب المدرسة.

‫21 تعليقات

  1. عدن منير مواسي طالبة من مدرسة النهضة اللاهلية – عتيد ، كفرقرع
    كل الاحترام لكل من ساهم و ساعد في هذا اليوم وشكر خاص الى طاقم اللغة العربية
    ( المعلمة سوزان ابو فنة و سلوى ضعيف ) والاستاد مصطفى كبها
    والمديرة والمعلمة * عنات عزب *
    روووووووعة, بكل ماتحمل الكلمة من معان. ما شهدناه اليوم من فرحة وبهجة بين الطلاب, المعلمين والأهالي على حد سواء, فاق كل توقع وتصور. اليوم قد تألقتم فردا فردا في أسرة مدرسة النهضة الاهلية وأي تألق!!!!!!! كلما دخلت بينكم وتعرفت عليكم بشكل أعمق, لمست روح المحبة, التعاون, التكاتف, العمل كجسم واحد لا يتجزأ وحرص كل فرد منكم على إنجاح العمل الجماعي والمسيرة الجماعية بكل ما أوتي من طاقة. هنيئا لكم, تابعوا بنفس الحماس وبالتعاون ذاته, لأن هذا هو سر نجاحكم المتواصل. امتناني وعرفاني لكل أفراد الطاقم من المديرة, نائب المدير, السكرتارية, المعلمين والمعلمات, العاملين وكل من يشد على أياديكم ويدعمكم في المشوار التعليمي. شكري الخاص للمعلمة فوزية وللأستاذ شاهين وللمعلمين المنظمين لأسبوع التراث بدون ذكر أسماء حتى لا يعتب علي أحد إن نسيت البعض من دون قصد.
    كم كنت انتظر هذا اليوم !!!
    كنت انتظره بفارغ الصبر لانه يتحدث عن اهمية لغة الضاد للامم العربية
    في البداية كان المشروع صعب في جمع المعلومات عن شاعرنا ( راشد حسين )
    ولكن التعاون مع جميع طلاب صفنا ساعدنا بكل شيئ وفي النهاية لقد جاء الاباء ليروا الاشغال التي تعبنا عليها . ومع ذلك لقد شرحنا للاباء عن شاعرنا وعن التراث الذي كان اجدادنا .
    ولكن : كم احببت ان تكون صورتي متواجدة وان اراها .

  2. الأمسية ممتازة بس الأحلى كان في الصف زرنا صفوف والصفوف زارتنا وتعرفنا على الشعراء والأدباء. بشكر مديرتنا الحبيبة عنات والست سلوى والست سوزان

  3. عزيزتي عدن
    اولا تعليقك رائع وقد كان فعلا اسبوعا مميزا ويوما يفتخر به في تاريخ مدرستنا
    ثانيا, لقد كنت اكثر من رائعة في ذلك الاسبوع وقمت بمجهود كبير كما وتالقت في يوم حضور اولياء الامور. لذلك حتى لو لم تظهر صورتك نحن نقدر ما قمت به انت وجميع الطلاب والهيئه التدريسة.
    شكرا

  4. معلميني واساتذتي … أشكركم لقيامكم بهذا الأسبوع المميز الملئ بالمعرفة والمتعة
    ولكن .. !
    لماذا لا يوجد صور لصفنا ؟! أو حتى لإميل حبيبي !

  5. شيء بيرفع الراس.
    الدكتور مصطفى كان متألقاً . المحاضرات كانت شيّقة جداً ولكن اليوم كان طويل وكم تمنيت لو اني استطعت الاكمال حتى النهاية ولكني سمعت أنه كان ممتاز

  6. كل الاحتراام كان يوم رائع جداً والشيء الرائع زيارة الصفوف لبعض ، وكان لكل صف شيئ مميز .

    واحلى صوره صورة مراد كبها

  7. أود أن اشكر جميع القائمين على هذه الأمسية ولكن الأهم اود ان اشكر طاقم المعلمين الذين يعلمون صف ابنتي في التاسع على الثقة التي يمنحونها للطلاب والأسلوب الرائع في التعليم الذي اعتبره اقرب الى الأكاديمي , كم كانت ابنتي مستاءة ولكنها خلال فترة قصيرة استطاعت أن ترى بالمعلمين العنوان الصحيح وكم رأت بمربيتها النموذج المثالي المتميّز بالدعم والثقة والأذن الصاغية .
    زرت جميع الصفوف وسعدت بكل الفعاليات

  8. شكراً لك يا بقجة يا احلى موقع ..على جهدكم
    بحب مدرستي احلى مدرسة واحلى مديرة ..بنحبك كتير معلمة عنات
    الكلمة اللي القيتيها كتير مميزة ..هيك اهلي قالولي
    شكراً مديرتي واستاذ مصطفى والمعلمات سلوى وسوزان ومها والى مربيات صفنا كمان شكراً والى الامام دايماً.

  9. احلى بنت واحلى عريفة احلى احترام اهديه الى ” عدن منير مواسي ”
    فعللاً انت لقد كنت متألقة وانت الطالبة الوحيدة التي رايتها وبجمالك

    مش مهم بس كتير كنتي حلوة يوم السبت !!!!!

  10. شكرا على جهود المدرسة والعمل على إفادة و إمتاع الطلاب بهذه الفعالية المهمة والاساسية. اليوم كان مفيد و مسلي.
    قدما و الى الأمام..

  11. ها قد مر ذالك اليوم وقد ذهب يوم من احلى ايام حياتي ذهب ولن يعد ولكن سيبقى في ذاكرتي كوشما على يدي قد رايت فيه ما لم اراه حتى في مخيلتي كان يوما جميل جدا جميل فوق التصور … اه لو استطيع ان اصف مدى شكري لجميع المعلمين الذي تعبوا من اجل نجاح هذا اليوم ,لو اردت ان اكتب شكري لهم لتوقف قلمي عن الكتابه ولو اردت ان احكيه لاضربت شفتاي عن الكلام يا لنظرات الناس وقهقهاتهم التي لا تترك مخيلتي ابدا ونظرات المعلمين التي تلمع فخرا بنا ياتي كسهما يضرب قلبي ليوقظني على واقع جميل … كم اتمنى ان يعود ذالك اليوم وكم اتمنى ان تبقى الابتسامه على وجوه الناس الى الابد وتبقى كزهره نبتت بين شفتين

  12. كان شيئ جميل جدا ورائعا كنت اتمنى ان يرجع هذا اليوم ولكن لماذا لا يوجد اخرى صور لفدوى طوقان او السابع اصفر ولكن على كل حال اشكر باسم السابع اصفر معلمي اللغه العربيه(سوزان ابو فنه,سلوى ضعيف) وايضا د.مصطفى ومديرتنا عنات عزب والمربيه حنان محاجنه واشكر كل طلاب المدرسه استمتعنا كثيرا بهذا اليوم.

  13. عدن منير مواسي طالبة من مدرسة النهضة اللاهلية – عتيد ، كفرقرع
    كل الاحترام لكل من ساهم و ساعد في هذا اليوم وشكر خاص الى طاقم اللغة العربية
    ( المعلمة سوزان ابو فنة و سلوى ضعيف ) والاستاد مصطفى كبها
    والمديرة والمعلمة * عنات عزب *
    روووووووعة, بكل ماتحمل الكلمة من معان. ما شهدناه اليوم من فرحة وبهجة بين الطلاب, المعلمين والأهالي على حد سواء, فاق كل توقع وتصور. اليوم قد تألقتم فردا فردا في أسرة مدرسة النهضة الاهلية وأي تألق!!!!!!! كلما دخلت بينكم وتعرفت عليكم بشكل أعمق, لمست روح المحبة, التعاون, التكاتف, العمل كجسم واحد لا يتجزأ وحرص كل فرد منكم على إنجاح العمل الجماعي والمسيرة الجماعية بكل ما أوتي من طاقة. هنيئا لكم, تابعوا بنفس الحماس وبالتعاون ذاته, لأن هذا هو سر نجاحكم المتواصل. امتناني وعرفاني لكل أفراد الطاقم من المديرة, نائب المدير, السكرتارية, المعلمين والمعلمات, العاملين وكل من يشد على أياديكم ويدعمكم في المشوار التعليمي.
    كنت انتظره بفارغ الصبر لانه يتحدث عن اهمية لغة الضاد للامم العربية
    في البداية كان المشروع صعب في جمع المعلومات عن شاعرنا ( راشد حسين )
    ولكن التعاون مع جميع طلاب صفنا ساعدنا بكل شيئ وفي النهاية لقد جاء الاباء ليروا الاشغال التي تعبنا عليها . ومع ذلك لقد شرحنا للاباء عن شاعرنا وعن التراث الذي كان اجدادنا .
    ولكن : كم احببت ان تكون صورتي متواجدة وان اراها .!!!

  14. لقد استمتعت كثيراً في هذا اليوم ، فعلاً لقد كان اسبوعاً ناجحاً و الى الامام ……………………
    الشيء الذي اثار انتباهي عندما قدمت انا والعديد من الاهالي هو صف -السابع البرتقالي- لقد كان ممتعاً والاكتر انهم امتازوا بالتعاون وهو سر نجاحهم والى الامام
    (برتقالي )
    ……………………………………………………………..

  15. اجمل اللحظات عشتها احلى مدرسة مدرسة التهضة الاهلية عتيد
    كفرقرع اجمل واحلى الى الامام يا مدرستي
    قم يا اخي ونهض فحانت نهضتي

  16. الى اهل كفر قرع عامة خسرنا المعلمة عنات عزب وربحتم عنات عزب
    ياريت عنا في عرعرة مثلكم كيك فعاليات انا في الاعدادية ساقنع اهلي ان انتقل عندكم

  17. مدرسة النهضة مدرسة ناجحة و متألقة . احلى صف السابع البرتقالي كنا اكثر اشي متألقين بشكر كل ولاد صفي على جهدهم وشكراً لادارة المدرسة على تنظيم هذا اليوم .
    ((احلى صف صف السابع البرتقالي)) .

  18. سعدت جدا بتلك الامسية الرائعة وما جاء فيها حيث كان واضحا لجميع الحضور المجهود الذي بذل في سبيل انجاح الموضوع جميع المحاضرات كانت تلامس الواقع الماساوي الذي يلاحق لغتنا الحبيبه ولكنني متفائلة مع نضوج هذه البراعم اللتي تتفتح وتزهر مدعومة بكم مدرسة ومديرة ومعلمين ومعلمات وفقكم الله وسدد خطاكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة