مسيرة “من حيفا الى الأقصى” تصل الى الطيرة

تاريخ النشر: 12/05/15 | 10:02

ذكر سندباد طه – مركّز مسيرة “من حيفا الى الأقصى الحبيب.. مشياً على الاقدام” في حديث مع “كيوبرس” أن المسيرة وصلت الى مدينة الطيرة قبل الوقت المحدد لها، وسط معنويات عالية، حيث وصلت قبل صلاة العصر امس الاثنين، وهي بذلك تكون قد قطعت نصف المسافة للاقصى، حيث قطعت حتى الآن نحو 100 ك، حيث استراح المشاركون اليوم والليلة في مسجد التقوى في الطيرة، وسيكملوا مشوراهم صباح اليوم الثلاثاء نحو مدينة اللد، حيث من المخطط قطع مسافة نحو 40 كم.

هذا ويصرّ جميع المشاركين في كامل مسافة المسيرة وعددهم نحو 25 شخصا، إكمال المشي في المسيرة الى الاقصى، رغم الأوجاع، حث لوحظ أن قسماً من المشاركين من يعانون من أوجاع في القدمين، أو الكتفين أو الظهر، لكنهم حصلوا على العلاج الميداني السريع، من قبل طاقم الإسعاف “مركز النور الطبي” الذي يواكب المسيرة على مدار 24 ساعة منذ يومها الأول وحتى الآن.

وخلال برنامج المسيرة توقفت عند محطات استقبال وراحة، كان أولها في قلنسوة، ثم مدينة الطيبة، ثم مدينة الطيرة، وحيا الشيخ نضال قشوع- إمام مسجد عثمان بن عفان في الطيرة- المسيرة عند دخولها للمدينة، مؤكدا أن هذه المسيرة قوية في معانيها للانتصار للقدس والأقصى، فيما نظمت الأناشيد الزجلية التي تدعو الى شد الرحال.

في حين شارك الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني في المسيرة، وأشار أكثر من مشارك أن وجود الشيخ رائد صلاح في المسيرة يرفع المعنويات جدا، علمأ أن المسيرة يشارك فيها عدد من الشباب من أجيال مختلفة، ومن كبار السن، أكبرهم في جيل سبعين عاما، أنضم اليوم الى المسيرة من قلنسوة وسيستمر معها الى المسجد الأقصى المبارك.
كما لوحظ أن حالة الطقس كانت في أغلب القوت غائمة، بل إن المطر الخفيف سقط لدقائق متفرقة خلال وقت المسيرة، حتى أن أحدهم أشار أن هذه من لطائف وكرامات هذه المسيرة.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

‫5 تعليقات

  1. حلو الاشي بجنن يعطيهم العافية والله معهم موفقين في مساعيهم والنصر للعرب

  2. الله معكم والله يقويكم ويحقق اهدافكم يا رب النصر للمسلمين باذن الله

  3. الله يعطيكم الف عافية والله يقويكم وتستمروا بمسيرتكموالنصر للمسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة