زحالقة: العشرات بالمعارف يجب ان يذهبوا الى البيت

تاريخ النشر: 12/05/15 | 9:46

اكّد النائب عن القائمة المشتركة د. جمال زحالقة على ان العشرات في وزارة المعارف يجب ان يذهبوا الى البيت بأعقاب فضيحة التسريبات الأخيرة لامتحانات البجروت وانه يحب القبض على كل المتورطين في هذه الجريمة الخطيرة.
جاءت هذه التصريحات بأعقاب تسريب إمتحان بجروت اللغة الإنكليزيّة الذي اجري اليوم الإثنين والذي لحق مجموعة اخرى من التسريبات في الأسابيع الاخيرة أدّت إلى إلغاء إمتحانات بجروت.

وألقى النائب زحالقة كلمة أمام الهيئة العامة للكنيست حول الموضوع، جاء فيها قوله: “اننا حذرنا طوال السنوات السابقة من وجود تسريبات خطيرة في امتحانات البجروت، وانتشار ظاهرة الغش فيها، وطالبنا دومًا باتخاذ خطوات حازمة بهذا الموضوع، تبدأ في إنزال أشد العقوبة بالضالعين في الجريمة وفصلهم من الجهاز التعليمي كليًّا، إن كانوا موظفو المدارس من معلمين ومدراء، أو مسؤولو الوزارة الصامتين عن هذه الخروقات او المشاركين فيها.”

واستطرد قائلاً: “أخص بالذكر أولئك المسؤولين عن نزاهة الامتحانات، الذين فشلوا فشلًا ذريعًا، مرّة تلو الأخرى، في منع التسريبات. هذا إهمال كبير، وقد تسبّب بأضرار جسيمة لآلاف الطلاب الذين تمّت معاقبتهم بشكل جماعي ظالم، وهذا أمر غير مقبول.”

وأشار زحالقة إلى أن “وزارة التربية والتعليم تعاقدت مع شركات خاصة للاهتمام بتوصيل الامتحان بنزاهة، وهذه الشركات لم تقم بعملها ويجب محاسبتها. علينا محاربة الظاهرة بجميع الوسائل الممكنة، على الشرطة اعتقال ومعاقبة جميع الضالعين في التسريبات، لنتخلّص منها بشكل نهائي.”

يُذكَر ان ممثلين عن القائمة المشتركة سوف يلتقون غداً الثلاثاء الساعة العاشرة صباحاً مع المديرة العامة لوزارة المعارف لبحث الموضوع وطرح الحلول لهذه المشكلة. ويشارك في اللقاء النواب ايمن عودة ومسعود غنائم وجمال زحالقة واحمد طيبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة