إحياء الذكرى 67 للنكبة بأريحا

تاريخ النشر: 13/05/15 | 8:31

نظمت اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى ألـ67 للنكبة بالتعاون مع فعاليات مخيم عين السلطان، مسيرة ومهرجان تحت عنوان “كي لا ننسى” بمشاركة الفرقة القومية والموسيقات العسكرية ضمن فعاليات أحياء الذكرى 67 للنكبة رافعين الإعلام الفلسطينية والرايات السوداء والشعارات التي تؤكد على حقنا بالعودة مهما طال الزمن.
شارك عضو اللجنة التنفيذة لمنظمة التحرير و محافظ محافظة أريحا والأغوار العميد ماجد الفتياني والعقيد ركن مهند محمد الأعرج قائد منطقة أريحا ورئيس بلدية أريحا السيد محمد جلايطة وصلاح السمهوري منسق اللجنة الوطنية لاحياء الذكرى 67 للنكبة ورئيس اللجنة الشعبية لمخيم عين السلطان محمد خميس ابو داهوك وممثلي القوى الوطنية في المحافظة وممثلوا فعاليات واهالي مخيم عين السلطان وعدد من ضباط الأمن والشرطة.

حيث انطلقت مسيرة جماهيرية من امام صرح الشهداء في مخيم عين السلطان تتقدمها فرقة الموسيقات العسكرية للامن الوطني الفلسطيني والفرقة الموسيقية العسكرية لجامعة الاستقلال باتجاه مقر اللجنة الشعبية وسط مخيم عين السلطان بمشاركة رسمية وشعبية ضمن فعاليات أحياءا الذكرى 66 للنكبة رافعين الإعلام الفلسطينية والرايات السوداء والشعارات.

محافظ محافظة أريحا والأغوار م. ماجد الفتياني وجبريل رجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والأب ماريو حدشيتي مدير مدرسة التراسنطة قوات الأمن الوطني وعدد من ضباط الأمن والشرطة –العلاقات العامة، وعضو المجلس الوطني إسماعيل أبو داهوك وعضو المجلس التشريعي على رومانين ومنسق اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة صلاح السمهوري وممثلي القوى الوطنية والإسلامية في المحافظة ورئيس بلدية أريحا السيد محمد جلايطة واللجان الشعبية والمجالس المحلية ومدراء والمؤسسات الرسمية والأهلية وطلبة وفي وحشد من المواطنين من أبناء المخيم و المحافظة.
القى محمد خميس ابو داهوك كلمة فعاليات مخيم عين السطان كلمة ترحيبية حيا فيها أبناء شعبنا على صموده الجبار مؤكدا اننا نستذكر اليوم الألم والمعاناة التي مر بها إبائنا وأجدادنا منذ 67 عاما والمخيم يشهد على هذه المعاناة يوم بعد يوم وخاصة مخيم اليرموك الذي قتل أبناءه وهجر الآخرين على أيدي عصابات المتناحرة في سوريا مطالبا تحيديد مخيماتنا هذه الصراعات التي ليس نحن طرف فيها، كما اكد ان حق العودة حق حتمي لا يسقط بالتقادم
اكد د. يوسف ابو واصل في كلمة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لابناء شعبنا الفلسطيني المتمسكة بالثوابت الوطنية وعلى رأسها حق العودة رغم كل المؤامرات و ضغوطات التي تمارس على القيادة الفلسطينية والتهديدات من الحكومة الإسرائيلية. مؤكدا قضية اللاجئين هي قضية مركزية لأبناء شعبنا وقيادته وعلىينا التوحد من اجل تحقيق هدفنا، كما طالب من السلطة الفلسطينية وقف كل العلاقات مع الطرف الإسرائيلي وعلى راسها وقف التنسيق الامني معهم. واستكمال الانضمام إلى المنظمات الدولية.
كما طالب بحماية ابناء شعبنا في مخيمات الشتات وخاصة مخيم اليرموك الذي يتعرض الى الابادة والتهجير الممنهجة،كما اننا نعمل كل ما في وسعنا لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتكريس الوحدة الوطنية.
حيا عطوفة محافظ محافظة اريحا والأغوار العميد ماجد الفتياني جماهير شعبنا البطل وقواه الوطنية الذي يستذكر الذكرى الاليمة على ابناء شعبنا الذي مضى عليها 67 عاما، مؤكدا ان المخيم رمز القضية و المعاناة لشعبنا الفلسطيني داخل الوطن وخارجه، كما اكد ان إيماننا بحق أبناء شعبنا الفلسطيني بالعودة والحرية والاستقلال بعد أن قدم آلاف الشهداء والجرحى والأسرى قرار القيادة الفلسطينية نابع من حرصها على أبناء شعبنا ولين يخيفنا التهديد، كما اكدان القيادة يؤكد تمسكها بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين الى ديارهم مهما طال الزمن..
قدمت الفرقة القومية للفنون الشعبية والموسيقات العسكرية عدة فقرات غنائية ثورية عبرت نالت اعجاب المشاركين بالمهرجان، كما قدمت مدرسة الفرقان الاسلامية عدة فقرات سكتش مسرحي وقصائد شعرية معبرة.

محمد جواد

0

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة