زيارة وفد الزبابدة الى بلجيكا

تاريخ النشر: 13/05/15 | 10:13

قال سامي جريس إبراهيم رئيس بلدية الزبابدة أن تعزيز الصداقة بين الوفود المشاركة ودولهم يحتاج أولا أن يعمل على إنهاء الاحتلال وإزالة الحواجز وإطلاق سراح الأسرى في السجون ووقف بناء المستوطنات وتحقيق حلم الدولة الفلسطينية المستقلة على ارض فلسطين.

جاء ذلك كلمة ألقاها إبراهيم إمام مبنى البرلمان الأوروبي في مدينة اكسل البلجيكية في مستهل فقرة الزبابدة في الاحتفال النهائي الذي نظمته بلدية اكسل بمناسبة الاحتفال النهائي لمشروع الأهداف الإنمائية الثمانية للأمم المتحدة والذي شاركت به بلدية الزبابدة ومدرستي الزبابدة الثانوية للبنين والبنات.

وقال إبراهيم خلال كلمته أن من يبحث عن الصداقة عليه أن يعمل على إزالة المعابر والحواجز لتكون الحدود فقط على الخرائط ومخزنة في رفوف مخازن الأمم المتحدة كما الدول الأوروبية وان يعمل على إزالة اليافطات أمام كل حاجز أو معبر على خلفية حمراء هذه مناطق فلسطينية يحظر الدخول لها وعلينا معا أن نرفع الظلم والظيم والاحتلال والإذلال اليومي عن الشعب الفلسطيني.

وشارك وفد بلدية الزبابدة في الاحتفال النهائي بكلمة رئيس البلدية وفقرة فلكلورية تتحدث عن آثار النكبة على الشعب الفلسطينية والصحة الإنجابية ودبكة شعبية قدمها طلبة المدارس المشاركين في الوفد على مسرح كبير أقيم أمام مبنى البرلمان الأوروبي نالت إعجاب الحضور في الساحة الكبرى والذين طالبوا بمزيد من الوقت إضافة إلى قيام العديد من أعضاء البرلمان الأوروبي والحضور وأبناء الجاليات العربية بالمشاركة الفاعلة مع الوفد وطالبوا بقنوات اتصال ومتابعة وعروض أخرى في مدن بلجيكية أخرى وقد تساءل رئيس البلدية في كلمته هل تولد الصداقة مع ولادة النساء الفلسطينيات على الحواجز أمام الجنود المدججين بالسلاح والجبروت.

كما نظم الوفد معرض منتوجات وطنية محلية قدم خلالها مأكولات للحضور والمتابعين لزاوية فلسطين في المهرجان من زيت وزعتر وجبنه ولبنة وفول وحمص وكذلك تم توزيع أعلام وكوفيات ولفحات فلسطينية وبروشات ولوحات خشبية من صناعة الزبابدة كما تم عرض فيلم من إنتاج طلبة بلجيكيين زاروا الزبابدة في شهر شباط الماضي عن الزبابدة ونشاطات المشروع المختلفة ولقاءات مع الطلبة المشاركين.

وشارك وفد المدارس في ورشة عمل لمدة يومين لصياغة وثيقة الاستمرار في تنفيذ الأهداف الإنمائية الثمانية للأمم المتحدة بعد انتهاء المشروع وتنفيذ النشاطات المختلفة به حيث وقعت هذه الوثيقة من قبل المشاركين في نهاية الحفل الختامي للمشروع أمام المئات من المشاركين.

كما شارك رئيس البلدية ومدير العلاقات العامة رامي دعيبس ورجل الأعمال الفلسطينية نزيه الخليل في ورشات عمل متواصلة لمدة يومين حول نتائج المشروع والعمل المشترك خلال الفترة القادمة والعمل على مشاريع جديدة مشتركة وثنائية قادمة.

وقد عمل رئيس البلدية على التنسيق المشترك بين الوفود أفضت إلى الاتفاق على توأمتين مع بلدية بارتيز الفرنسية وكاشكاش البرتغالية سيعمل على توقيعهما في الفترة المقبلة.

وكان قد نظم برنامج كامل للوفود المشاركة في زيارات ميدانية مختلفة في بروكسل ومدن موس وبروج البلجيكيتين اطلع خلالها على الحضارات والثقافات المختلفة في بلجيكا إضافة إلى حفل استقبال رسمي في قاعة بلدية اكسل وزيارة المتحف الوطني البلجيكي ومقر البرلمان الأوروبي ومتحف مدينة موس الخاص بالفنان فان جوخ وقد شارك الوفد خلال تواجده في بلجيكا أبناء الزبابدة ومفوضية فلسطين في بلجيكا وعدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية وأصدقاء ومتضامنين مع الشعب الفلسطيني وطلبة ممن شاركوا سابقا في مشاريع مختلفة مع طلبة الزبابدة.

1

2

3

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة