اليوم: حكومة نتنياهو تؤدي اليمين

تاريخ النشر: 14/05/15 | 7:58

تعقد، مساء اليوم الخميس في تمام الساعة السابعة، جلسة خاصة للكنيست بكامل هيئتها، لتؤدي الحكومة الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو اليمين القانونية، لتكون هذه الحكومة هي الرابعة لنتنياهو والرابعة والثلاثين في تاريخ الدولة.
وتأتي الجلسة بعد مصادقة الكنيست على تعديل القانون الأساسي للحكومة، والذي يسمح لنتنياهو توسيع حكومته وزيادة عدد الوزراء وبالتالي تمكن نتنياهو من غعلان حكومته لتتولى مهامها رسميًا.

هذا، وقدمت حكومة نتنياهو المبادئ التوجيهية للإئتلاف إلى البرلمان، ومن ضمنها أنّه “لدى الشعب اليهودي حق لا جدال فيه في دولة مستقلة في أرض إسرائيل، ارضه القومية والتاريخية”. كما وستعمل الحكومة على دفع العملية الدبلوماسية والسعي للتوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين وكافة جيراننا مع الحفاظ على أمن إسرائيل ومصالحها التاريخية والقومية، بحسب مبادئ الحكومة الجديدة. ووفقًا للمبادئ التي تم تقديمها، فإنه في حال التوصل إلى أي اتفاق سيتم عرضه على البرلمان من اجل الموافقة عليه وطرحه في حال اقتضت الضرورة حسب القانون في استفتاء.

ويؤكد وزراء حكومة نتنياهو الجديدة أنهم “عازمين على توسيع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية”، كما وتطرقت بقية المبادئ التوجيهية إلى مسعى الحكومة لتخفيض تكاليف المعيشة وتحسين المنافسة في الاقتصاد الاسرائيلي وحماية البيئة وتعزيز التعليم.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة