حياة صحية وبيئة خضراء ونقية" في مدرسة الحكمة الابتدائية

تاريخ النشر: 03/02/13 | 2:30

في السنوات الأخيرة، ووفقا لأهداف وأولويات وزارة المعارف تحتل التربية الصحية المدرسية مكانة خاصة وهامة في خطة العمل المدرسية السنوية لمدرسة الحكمة الابتدائية في باقة الغربية.,وتؤمن المدرسة ان التربية للصحة وجودة البيئة هي مفاهيم مرتبطة بمناهج تسعى المدرسة من خلالها الى تعديل ايجابي للسلوك بغرض الوصول إلى صحة جيدة وبيئة خضراء ونقية لمدى طويل من أجل تحسين جودة الحياة للفرد والمجتمع.

من هذا المنطلق، نظمت مدرسة الحكمة الابتدائية في باقة الغربية يوم الخميس 13-1-31، فعاليات عديدة ومتنوعة ومحاضرات هامة وقيّمة بمناسبة يوم"التربية للصحة وجودة البيئة"حيث شارك جميع طلاب المدرسة بهذا اليوم من فعاليات متعددة ومتنوعة، كانت تهدف جميعها إلى توعية الطلاب على أسلوب ونهج حياة صحي و تغذية سليمة والمحافظة على صحة الأبدان والنفوس.

وبمناسبة هذا اليوم نظم مركز التربية الاجتماعية في المدرسة المربي عبد الرحمن بدران بالتعاون مع جميع أعضاء الهيئة التدريسية وبالتنسيق مع مديرة المدرسة المربية أزل ملك فعاليات متنوعة ومحاضرات توعية صحية بإشراك عدة شخصيات مهنية من عالم البيئة، الطب ،الصحة والتغذية حلّوا جميعهم ضيوفا على المدرسة، من بينها فعاليات في الطب العام، طب الأسنان، علم الأدوية والصيدلة، صحة العيون، النظافة الشخصية، أضرار التدخين، الوقاية من السرطان، التمريض، أمراض ضغط الدم، الحوادث البيتية ،العلاج بالتشغيل،العلاج الفيزيائي، صحة القلب، العلاج البيتي، التغذية السليمة، الأعشاب الطبية، الطب البديل والصحة النفسية وغيرها. كما وشارك في هذا اليوم أيضا طواقم طبية من صناديق المرضى في البلده.

كما وقام طلاب المدرسة ،اعضاء مجلس "المدرسة الخضراء" باشراف المربية لينا غنايم، بتمرير فعاليات وعارضات خاصة بهذا اليوم على طلاب المدرسة رافقهم مدير قسم الصحة وجودة البيئة في بلدية باقة الغربية السيد نعمان غنايم.

وقد قام الطلاب والطالبات في المدرسة بتمرينات رياضية خاصة ومن ثم أجريت لهم قياسات لنبض القلب وضغط الدم كما تم عرض أفلام وعارضات من عالم الصحة ،جودة البيئة والتغذية في جميع الصفوف.

هذا وقد أقيم في المدرسة بمناسبة هذا اليوم معرضا خاصا بجودة البيئة من اعداد السيد محمد سعيد بيادسة، كما اقيمت عدة زوايا خاصة ومعارض للمنتجات الغذائية الصحية والمشروبات الصحية والأعشاب الطبية ،قُدمت لجميع الطلاب جميعها من انتاج الامهات الفاضلات كما شارك في هذا اليوم عدد كبير من الاباء والأمهات الأمر الذي يعتبر وسام شرف وفخر تعتز به المدرسة وتُثمنه جدا.

مديرة المدرسة المربية أزل ملك عبرت عن مدى سعادتها بهذا الانجاز الكبير وأكدت أن مثل هذه الفعاليات الهامة تهدف إلى زيادة الوعي لدى جمهور الطلاب والطالبات وأنه من المهم جدا العمل على التثقيف الصحي البيئي والغذائي للطلاب منذ الصغر كما أكدت أن للمؤسسات التربوية دور جسيم ومسؤولية كبيرة في ذلك .

وقام مندوبون من بلدية باقة الغربية وأعضاء ممثلية أولياء الأمور المدرسية بزيارة المدرسة في هذه المناسبة المميزة وقاموا برفقة مديرة المدرسة بزيارة ميدانية لجميع صفوف المدرسة للإطلاع على الفعاليات عن قرب. وقد أبدى الضيوف إعجابهم بهذا اليوم المميز والهام واثنوا على جميع أعضاء طاقم المدرسة وباركوا لهم جهودهم المبذولة في سبيل رفعة المدرسة ومصلحة الطلاب.

وأعربت مديرة المدرسة عن شكرها العميق لجميع أعضاء الهيئة التدريسية الذين تعاونوا وساهموا مساهمة فعالة في إنجاح هذا اليوم نجاحا مُلفتا للنظر، وخصت بالشكر المربي الفاضل عبد الرحمن بدران مركز التربية الاجتماعية، المربية سوسن مواسي، المربية ريم لبناوي ، المربية سميرة مصري، المربية فداء ياسين والمربية منى ابو عصبة.،كما شكرت جميع الطلاب والطالبات الذين ساهموا وشاركوا في هذه الفعالية وحافظوا علىالنظام والهدوء.

ومن هنا فأن مدرسة الحكمة الابتدائية بهيئتيها الإدارية والتدريسية تتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لجميع الضيوف الكرام الذين كان لهم الدور العظيم في إنجاح هذا اليوم، كما تقدم شكرها العميق أيضا للأمهات الفاضلات والأهالي الكرام الذين جادوا وتعاونوا مع المدرسة ، وكان لهم بصمات جديدة لا تُنسى في هذا الانجاز الرائع.

تعليق واحد

  1. مبادرة ممتازة بارك الله عملكم لكن يا اخوتي واخواتي من اجل بيئة صحية ونظيفة الرجاء عدم استعمال البلاستيك ومنتجاتة فهي ضاره جدا في البيئة يجب توضيح هذا الامر لطلاب المدارس بشكل خاص لكي لا تتراكم نفايات البلاستيك في ساحات مدارسنا وفي شوارعنا
    شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة