النائب د. ابو معروف يزور الشيوعي المخضرم يوئل تندلر

تاريخ النشر: 26/05/15 | 20:51

قام النائب الجبهوي د. عبد الله ابو معروف (القائمة المشتركة) صباح اليوم الثلاثاء بزيارة إلى أكبر شيوعي في البلاد سنا وأقدمية في صفوف الحزب الشيوعي، وأحد معاصري عصبة التحرر الوطني والحزب الشيوعي الفلسطيني الرفيق يوئل تندلر ابن الـ99 عاما والذي يقترب عمره إلى القرن من الزمان، بقي كل هذه السنين مخلص لحزبه الشيوعي ولم يحد عن مواقف الحزب السياسية وعن فكره الماركسي اللينيني حتى في أحلك الظروف. وشغل تندلر منصب سكرتير منطقة القدس للحزب الشيوعي سنوات طويلة… زوجته هي الشيوعية الراحلة ايدا تندلر التي كانت نشيطة في حركة النساء الديمقراطيات ومن مؤسسات “نساء بالسواد” في القدس.
في بيته القائم في حيّ (بات) في القدس استقبل تندلر النائب عبد الله ابو معروف ومساعده البرلماني مجيد ابو طريف ومديرة كتلة القائمة المشتركة داليا بيكر، وخيّمت على اللقاء الحميمي أحاسيس الشيوعيين الدافئة ومشاعرهم الجياشة الصادقة، وقد بدت على ملامح تندلر علامات السعادة والفرح لهذه اللفتة الرفاقية الانسانية الطيبة للنائب ابو معروف ومرافقيه، وعبّر تندلر عن إعجابه بالخطاب الافتتاحي الذي القاه النائب ابو معروف في الكنيست، مؤكّدا أنه كان خطابا شيوعيا ثاقبا، وشدد تندلر على مواصلة ابو معروف لهذا النهج الشيوعي الصادق.
أما الملفت للنظر، فقد كانت مائدة الفطور التي أعدّها تندلر وخاصة الحمص الذي صنعه بنفسه، وخلال تناول الفطور وعلى مدار اللقاء تبادل تندلر وأبو معروف الحديث عن تاريخ الحزب الشيوعي والنضالات التي خاضها والملاحقات السياسية التي تعرّض لها وعرّضت حياته الى الخطر أكثر من مرّة.
وبدوره أعرب النائب ابو معروف عن شكره وتقديره للرفيق تندلر وقال له: “إن جيلكم هو البوصلة وميزان الزئبق الذي عبّد الطريق لجيلي وكافة الأجيال ولهذا سنصون ونوثِّق تضحياتكم لتتناقلها الأجيال”.
ووعد د. ابو معروف أنه سيقوم في القريب العاجل بزيارة أخرى مع مساعديه للرفيق تندلر من أجل إجراء مقابلة صحفية كبيرة لتوثيق تاريخه النضالي الحافل ونشر المقابلة في “الاتحاد”.
أما الرفيقة داليا بيكر فقد أكدّت أنها تزور تندلر أيام الأحد والخميس بشكل مستمر، ترتشف القهوة معه ويتبادلان معا الاوضاع السياسية في البلاد والعالم.
unnamed

unnamed (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة