اسبوع الرياضيات في اعدادية الاندلس باقة الغربية الغربية

تاريخ النشر: 02/03/13 | 22:33

نُـــظـِّم في مدرسة الأندلس في باقة الغربية أسبوع للرياضيات تخلله فعاليات متنوعة في شتى المواضيع التعليمية : البازل, السلم والثعبان, لعبة المسار ,البحث عن الكنز ,المسائل الكلامية, البينجو وفعاليات وبرمجيات محوسبة.

وقد تم التعاون بين طاقم الرياضيات و طلاب المدرسة في تنظيم الفعاليات في محطات متنوعة شارك فيها جميع طلاب المدرسة, حيث ازدانت الساحات والصفوف بمعلومات عن علماء الرياضيات العرب والإعجاز العددي في القران الكريم إلى جانب الألغاز التفكيرية الأخرى.

كما وتم تفعيل الإذاعة الصباحية من قبل الطلاب على مدار أسبوع كامل تطرقوا من خلالها الى أهمية الرياضيات في حياتنا وانجازات العلماء العرب وخاصة في الأندلس وما أضافوه للعلم.

واختتمت الفعاليات باجراء مسابقة في الرياضيات بين الطلاب توجت بتوزيع الجوائز على الفائزين.

وأثنى المربي عادل أشقر على الجهود التي بذلها معلموا الرياضيات في المدرسة ومركزة الموضوع المربية ريم قعدان مؤكدا على ضرورة استخدام هذه الوسائل لما فيه من مصلحة للطالب لكونها الوسيلة الانجح والأنجع لتطبيق المواد التعليمية. وتوقف الاشقر على أهمية معرفة الرياضيات والتعمق فيها ليس فقط من أجل الاعتماد عليها والتخصص فيها في التعليم العالي واكتساب مهنة عمادها الرياضيات مثل مدقق حسابات، مهندس في المجالات المتنوعة، مساح… وانما لضرورة استخدامها من قبل أصحاب المهن البسيطة أيضا إضافة الى استخدامها في حياتنا اليومية وفي كل المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة