مدرسة ميسر تشارك بإفتتاحية أسبوع البيئة في دفيئة عين شيمر

تاريخ النشر: 07/03/13 | 0:00

افتتح، المجلس الإقليمي منشة يوم السبت الماضي اسبوع الإستدامة والبيئة في دفيئة كيبوتس عين شيمر، اذ شاركت جميع المدارس العربية واليهودية، التابعة للمجلس، بهذه الافتتاحية ومن بينها مدرسة ميسر الإقليمية.

تخلل الافتتاح العديد من ورشات العمل المتنوعة التي تحث وتهدف على تدوير المهملات والنفايات من مواد متنوعة: بلاستيك، ورق، قماش، اخشاب، معادن وغيرها واستخراج منتجات جديدة منها، يمكن استعمالها في حياتنا اليومية. وقد كانت لمدرسة ميسر ورشة عمل خاصة شارك فيها طلاب من المدرسة وأهاليهم والتي تمثلت بتحضير وبناء حاويات صغيرة من قناني البلاستيك لجمع البطاريات. بينما قامت مدارس أخرى ببناء اشكال متنوعة من لفافات الورق والعلب الفارغة التي قام الطلاب بتزينها بألوان جذابة واستعمالها كقواوير لزرع نباتات صغيرة بها. وبرزت محطات أخرى مثيرة لإنتاج العاب منوعة من مهملات المواد، منها العاب الشطرنج، الذاكرة، طاولة الزهر، ومحطات فعاليات اجتماعية وترفيهية. توج اليوم بفعالية شيقة تفاعل معها الحاضرين وهي العزف على آلات موسيقية، صنعت من مواد مهملة، مرفقة بسرد قصة هادفة للمحافظة على البيئة بكل مكوناتها.

وفي ختام الحفل شكر ايلان سديه، رئيس مجلس منشة، كل من ساهم بإنجاح هذا اليوم.

وفي حديث مراسل بقجة مع مديرة المدرسة المربية سهاد سيف دعت الجميع الى تنمية روح الإنتماء والمسؤولية وتذويت قيم المحافظة على البيئة وحثت على تشجيع تدوير واستحداث المواد المهملة والنفايات والإستفادة منها.

كما وقدمت شكرها لكل من شارك في هذا اليوم من معلمين، أهالي وطلاب وخصت بالذكر طاقم جودة البيئة والمربية سلام أبو رقية، مركزة التربية الإجتماعية، على المشاركة الفعالة في هذا اليوم.

هذا وشهدت مدرسة ميسر منذ بداية الأسبوع فعاليات متنوعة من عرض مسرحيات، لمسرح الأجيال، بموضوع المحافظة على البيئة ونقائها، ورشات تعليمية داخل المدرسة وفي المحيط القريب عن النباتات، الطيور والحيوانات، وتم شتل الورود والنباتات في حديقة المدرسة في احواض، اطارات وقواوير بلاستيكية زينت بألوان جذابة، وزينت الجدران برسومات ملونة عن البيئة، وستختتم الفعاليات في نهاية الأسبوع بتتويج مميز.

‫8 تعليقات

  1. منوره الموقع عمتي الرائعة سهام . انه حقا لمكسب كبير جدا لمدرسة ميسر وجود المربية الفاضلة والمعطاءة سهام ضمن طاقمها ,بارك الله فيك وادامك الله لنا نعم العمة, وجعل الله عملك واخلاصك بميزان حسناتك.

    ابنة أخيك المحبة
    منال

  2. وين محمد ومنى ابو هدبة وينهم مش امبينين همي بقربولي اولاد خالي

    بدران احمد ابوهدبة.

  3. كان أسبوع حلو كتير والفعاليات ناجحات وخاصة بعين شيمر تعبنا كتير معلمة سلام ومعلمة ليلى

  4. كان أسبوع حلو كثير كل الاحترام للمعلمات و المعلمين و خاصة المديري…{تحيه للمعلمه سلام هي تعبت كثير}…….

  5. انا كنت مع معلمة سلام وليلى وحسيت كيف هن تعبن زي ما انا تعبت وكانت فعاليات كثيرة وحلوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة