مائدة إفطار رمضانية للمسلمين الجدد في عرعرة

تاريخ النشر: 08/07/15 | 23:54

استضافت لجنة الرحمة للمسلمين لرعاية المسلمين الجدد، يوم الجمعة الفائت في منتزه “ميس الريم” بقرية عرعرة في وادي عارة، عشرات العائلات على مائدة افطار رمضانية سنوية تجتمع فيها عائلات المسلمين الجدد متعدّدي اللغات والجنسيّات من شتّى البلدان.
وفي أعقاب تناول وجبة الإفطار وأداء صلاة المغرب جماعة ، افتتحت الأمسية بترحيب مميّز من قِبل العريف الدكتور فراس جبارين عضو لجنة الرحمة الذي رحّب بالحضور وشكرهم على تلبية دعوة لحضور الافطار ومهنئهم والمسلمين الجدد بالشهر الفضيل. واستهل برنامج الأمسية بتلاوة عطرة بصوت الشبل اسلام بسام عقيلي ابن احدى الاخوات المسلمات الجدد.
وألقى الدكتور محمد جمال كلمة لجنة الرحمة ،حيث رحب بالحضور الكريم على تلبيتهم للدعوة واشاد بالحضور الكريم مؤكدا ان رمضان يجمعنا من كل الدول على مائدة واحده تحت راية واحده خلف نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
أنتم منّا أيها المسلمون الجدد ، أنتم من مجتمعنا وبيئتنا الاسلامية ، بل أنتم جزء من أمّة محمد صلى الله عليه وسلّم , حاثّا اياها على عدم التوقّف عند اعتناق الاسلام وحسب ، بل العمل والاستمرار في التقدّم به ونفع هذه الأمّة وان اختلفت الجنسيّات واللغات.
وأكد أن الميزان بين المسلمين هو ميزان التقوى كما قال الله تعالى ” إن أكرمكم عند الله اتقاكم”. كما وتحدّث حول دور لجنة الرحمة وما تقدّمة للمسلمين الجدد ، من إفطار سنوي ورحلة سنوية وشدّ الرحال الى الأقصى والوقفات الدعوية التي تنظمها اللجنة في المدن المختلفة مثل الناصرة عكا ويافا وغيرها.
من جانبه قدّم الشيخ محمود مصطفى وفي كلمة له العديد من التوجيهات والإرشادات والنصائح للمسلمين الجدد مبيّنا معاني الاسلام والمحبة والتسامح ورسالة السلام ، متطرقا الى أن رسالة الإسلام هي عالميّة وليست للعرب فقط.
هذا ومن فقرات البرنامج فقرة القاء شعر عن رمضان من اعداد فاطمة انور هيبي ابنة المسلمة الجديدة.
وتميز البرنامج بمشاركة الاخوة من مؤسسة الاندلس للفن الاسلامي حيث اتحفوا الحضور بالمدائح النبوية.
وفي ختام الامسية ادى الحضور صلاة العشاء والتراويح حيث أمّهم الاخ محمد وتد , وتم توزيع هدية ومباركة على المسلمين الجدد بمناسبة شهر رمضان المبارك اشرف عليها الاخ صالح راغب.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة