روبرت داوني جونيور يتصدر قائمة فوربز

تاريخ النشر: 06/08/15 | 14:53

تصدر روبرت داوني جونيور بطل فيلم “إيرون مان” قائمة فوربز لأكثر ممثلي العالم دخلا الثلاثاء والتي ضمت لأول مرة ممثلين من بوليوود وهوليوود معا.
وتحصل داوني “50 عاما” على ما يقدر بنحو 80 مليون دولار خلال الفترة من يونيو حزيران 2014 إلى يونيو 2015 مدفوعا بنجاح فيلمه هذا العام (افينجرز: إيدج أوف الترون” الذي جنى أكثر من 1.3 مليار دولار بأنحاء العالم.
وجاء الممثل الصيني المخضرم ونجم الرياضات القتالية جاكي شان “61 عاما” في المركز الثاني والذي قالت فوربز أنه تحصل على 50 مليون دولار في العام الماضي من أعمال مشتركة بين هوليوود والصين مثل “دراجون بليد” وكذلك التسويق الإعلاني.
وجاء في المركز الثالث نجم هوليوود فين ديزل بدخل قدر بنحو 47 مليون دولار وهو ما يرجع بشكل أساسي لدوره في فيلم ومنتجات “فاست أند فيوريس” وهو ما ينطبق أيضا على برادلي كوبر وآدم ساندلر وتوم كروز.
وتحصل ساندلر “48 عاما” الذي لم يحقق فيلمه الأخير “بيكسلز” الأداء المنتظر في دور السينما على 41 مليون دولار خلال العام الماضي وهو ما يرجع جزئيا إلى اتفاقات الإنتاج التي وقعها مع استوديوهات سوني ونتفليكس.
وشملت قائمة العشرة الأوائل أيضا نجوم بوليوود أميتاب باتشان وسالمان خان وأكشاي كومار.
وتشارك باتشان “72 عاما” وخان “49 عاما” المركز السابع بدخل يقدر بنحو 33.5 مليون دولار لكل منهما.. وجاء كومار “47 عاما” بالمركز التاسع بدخل قدر بنحو 32.5 مليون دولار.
وتضع فوربز قائمتها لدخول الفنانين مستندة إلى أرقام مستقاة من مصادر مثل نيلسن وبوكس اوفس موجو وآي.ام.دي.بي وتحتسب الدخول بعد استقطاع الضرائب المقدرة والمصروفات الإدارية.. وتنشر في وقت لاحق قائمتها لأعلى الممثلات تربحًا للمال في وقت لاحق.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة