"يوم اللغة العربية" في المدرسة الاهلية

تاريخ النشر: 07/05/13 | 1:45

قامت اسرة اللغة العربية بالتعاون مع الادارة في المدرسة "الاهلية" في ام الفحم، بتنظيم "يوما خاصا للغة العربية"، وذلك تحفيزا للطلاب على الحفاظ والتمسك بهذه اللغة العريقة.

هذا وقد تنوعت الفعاليات والابداعات في هذا اليوم، حيث بدئت بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، ليعتلي بعد ذلك مدير المدرسة د. سمير محاميد المنصة ليلقي كلمته والتي من خلالها حفز وشجع الطلاب على تمسكهم بلغتهم دينيا وقوميا وتحصيليا مشيرا الى الدور المهم الذي تتبناه المدرسة من اجل الرقي بهذه اللغة.

ثم تلا ذلك محاضرة شيقة للمربي في المدرسة د. رضا اغبارية الذي تطرق في محاضرته الى "الخط العربي ودوره في العملية التعليمية"، حيث عرض شرائح في غاية الروعة والجمال عن انواع الخط العربي، الامر الذي ابهر الحضور.

لتبدأ بعد ذلك فقرة ابداعات الطلاب، والبداية كانت منافسة شعرية مفعمة بالتحدي والجرأة بين فريقين من المدرسة اسفرت عن تعادل الفريقين.

ومن ثم فقرة تم بها استضافة الشعراء المميزين من المدرسة من طبقتي الحادي عشر والثاني عشر، وهم: ثراء محاميد (11-5)، مسك محاجنة (11-6)، ريما جبارين (11-6)، ندى مصري (11-6)، احمد سميح مصالحة (12-1)، عروة وتد (12-2) وعبدالله اعليمي (12-5). وقد ابدع الطلاب في هذه الفقرة وحازوا على اعجاب المعلمين والطلاب.

اما الطالب مالك اغبارية (4-10) فقد اضفى على جو الشعر والادب مزيدا من الابداع بعرضه فقره نثرية فكاهية.

ومسك الختام كان في الفقرة المركزية وهي فقرة الخطابة، والتي مرت قبل ذلك بمراحل تصنيفية، فمن بين ستة عشر طالبا من صفوف العاشرة وصل الى المرحلة الاخيرة اربعة طلاب ليتنافسوا على المرتبة الاولى والثانية، وذلك لتأهيلهم الى عرافة حفل تخريج الثواني عشر. وبعد تصويت لجنة التحكيم المكونة من المعلمين وطلاب الثواني عشر تم اختيار الطالبتين نشوى زيد (6-10) وجنى مرغي (5-10) كعريفتين لحفل التخريج.

وفي حديث مع مركز اللغة العربية في المدرسة الاستاذ زياد اغبارية، قال:" هذا نشاط من انشطة عدة تقوم بها المدرسة من اجل النهوض باللغة العربية وتذويت حبها في نفوس طلابها، واتوجه بالشكر الى جميع من ساهم في انجاح هذا اليوم واخص بالذكر المعلمة ابتسام اغبارية".

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة