إشادات بفيلم جوبز وتوقعات بترشيحه للأوسكار

تاريخ النشر: 08/09/15 | 14:23

قوبل فيلم “ستيف جوبز” الذي يتناول السيرة الذاتية للمؤسس المشارك لـ شركة آبل بإشادة كبيرة من النقاد عند عرضه مطلع الأسبوع، مع تكهنات باحتمال ترشيح الممثل مايكل فاسبندر لجائزة الأوسكار. وسيعرض الفيلم في مهرجان نيويورك السينمائي.
ورغم أن الآراء لم تكن جميعها إيجابية، فإن موقع “فارايتي دوت كوم” استحسن الفيلم كثيراً. وجاء في نقد الموقع أن فاسبندر والمخرج داني بويل وكاتب السيناريو آرون سوركين منحوا جوبز “الفيلم العبقري المجنون المصمم بإبداع المعذب للذات الذي كان يستحقه”.
وقالت مجلة “هوليود ريبورتر” إن الفيلم يضع نفسه بوضوح ضمن أفضل الأفلام لموسم الخريف “وسيحظى بمشاهدة كبيرة من الجمهور في أنحاء العالم”.
وذكرت مجلة “ديدلاين هوليود” أن ستيف وزنياك المؤسس المشارك لشركة آبل أبدى انبهاره بالفيلم، ونقلت عنه قوله إنه شعر وكأنه يشاهد جوبز والآخرين “فعلاً” وليس الممثلين، وإنه قدم “كامل” دعمه إلى داني بويل وآرون سوركين ليخرجا الفيلم “بهذه الدقة”.
وعلى الجانب الآخر، لم يكن رأي صحيفة “قارديان” إيجابياً بالكامل، إذ رجحت أن الأمر سيزيد “الهوس بشركة آبل”.
واعتبرت الصحيفة البريطانية أن جوبز “أفضل أفلام بويل منذ سنوات” وأن “فاسبندر متفوق”. لكنها قالت إنه رغم “عدم تعاطف الفيلم بشكل تام مع شخصية جوبز فإننا مع اقتراب النهاية نجد أنفسنا قريبين من تقديس البطل صانع آبل”.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة