فعاليات في مدرسه الزهراء ام الفحم تحت مظله من التثقيف الصحي

تاريخ النشر: 18/05/11 | 0:27

قامت مدرسه الزهراء بعده فعاليات ضمن موضوع التثقيف الصحي, حيث انه وبتزامن شارك العديد بمبادرتهم وبمبادره المدرسه بهذه الفعاليات فاستمراراُ لمشروع الاطباء الصغار الذي قام به صندوق المرضى مئوحيدت ( קופ”ח מאוחדת) بدعم من مدير الفرع السيد اياد مصاروه والمسئوله عن التثقيف الصحي السيده كفى قرمان حيث قامت كل من المرشدات السيده رنده فروجي والسيده ناهد عبادي بالفعاليه الخامسه من مشروع الأ طباء الصغار مع طلاب الصفوف الخامسه فقد قسم كل صف الى عده فرق عمل وذلك بعد ان تعلموا سابقاُ عن اقسام القلب ومركباته, كما تعلموا وشاهدوا الشرائح والافلام عن الدوره الدمويه وامور كثيره تخص الجهاز الليمفاوي .

لقد قام الطلاب بتشريح القلب والتعرف عليه بصوره عمليه وبشكل عيني, ومن الجدير ذكره ان الطلاب مروا تجربه لن ينسوها ابداً.

فمديره مدرسه الزهراء المربيه خالديه محاميد قامت بشكر المرشدات وأبدت امتنانها لصندوق المرضى مئوحيدت(קופ”ח מאוחדת). اما سلسلها لفعاليات الثانيه التي استمرت عده ايام كانت تحت عنوان التغذيه السليمه والصحيحه التي مررت بكافه الصفوف, حيث تعرف الطلاب على القيمه الغذائيه لانواع الغذاء وكيفية ا ختيار الغذاء الصحي وكما قاموا بالمشاركه بفعالية بناء الهرم الغذائي لكل منهم حيث ارشدت المرشدات الطلاب على كيفية بناء الهرم الغذائي. ان هذه الفعاليه وفعاليا ت عده ضمن التثقيف الصحي قامت واجريت بدعم كامل من قبل قسم الصحه في بلديه ام الفحم .

وكذلك شكرت مديره مدرسه الزهراء المربيه خالديه محاميد المرشدات اللواتي قمن بهذه الفعاليه وعبرت عن امتنانها لبلديه ام الفحم الداعمه لكل الخير. واثنت على قسم الصحه معبره عن امتنانها له لقيامه بهذا العمل الرائد. ام الامر الثالث الذي لايقل اهميه عن سابقيه حيث تزامن وجود طلاب اكاديميه القاسمي تواجدهم في المدرسه فانفردوا بفعاليه في قمه الاهميه تضمنت اعمال تضميد, اسعاف اولي, انعاش.

كما وان طلاب الاكاديميه مشكورين قاموا باحضار سياره ا سعاف وقاموا بتمثيل عده عمليات اسعاف وانقاذ وشاركوا بها طلاب الزهراء. لقد قام بتنفيذ هذه الفعاليه العظمى طلاب الاكاديميه السيد عمر غنايم والسيد بلال شهاب (طلاب اكاديميه القاسمي).

ومن الجدير ذكره ان المرشده لطلاب الاكاديميه السيده هيفاء مجادله ( مرشده طلاب أكاديميه القاسمي) لم تفارق الفعاليه المذكوره ,واكبت فعاليه طلاب الاكاديميه وقامت بارشادهم تربويا . للسيده المرشده هيفاء مجادله فضل كبير بادخال عده طرق تدريس وسائل تعليميه وفعاليات جمه يدا بيد مع معلمي ومعلمات مدرسه الزهراء.

كما شكرت مديره مدرسه الزهراء المربيه خالديه محاميد السيده هيفاء مجادله وطلاب اكاديميه القاسمي وعبرت عن شكرها لنجمه داوود الحمراء -متمثله بالسيد عمر غنايم -عن اعطاء سياره الاسعاف لتنفيذ الفعاليات.

هذا ويذكر ان هذه الفعاليات لاقت مشاركة و اسعه من الطلاب, نامل من الله ان يستمر اهل العطاء بمسيره تنشر الوعي لدى ابنائنا.

‫2 تعليقات

  1. فعاليات حلوه
    شكرا لموقعكم المحترم على نشر فعاليات اجيال المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة