باسم يوسف دفاعا عن برنامجه: لا نحرّم ما أحله الله

تاريخ النشر: 08/04/16 | 5:20

دافع مقدم البرامج الساخر باسم يوسف عن النظام الغذائي النباتي الذي يتبعه، ويروّج له عبر Group على Facebook، للحد من العديد من الأمراض الخطيرة، ومنها ما يصيب الكبد.
ونفى في مداخلة مع برنامج “بتوقيت مصر”، على قناة BBC عربي مزاعم البعض على Facebook حول أن ذلك النظام ويدعى Plant Based Whole Food Diet يحرّم ما أحلّه الله سبحانه وتعالى، من تناول للحوم ومشتقاته، مؤكدا أنه بإمكان من يتبع هذا النظام أن يتناول اللحوم في مناسبات خاصة كعيد الأضحى المبارك، وأن الأمر ليس تعسفيا.
وأوضح باسم يوسف أن نظامه الغذائي يتسم بأنه غير معالج، وأقرب إلى الطبيعية، وشدد أن هناك فارقا بينه وبين ونظام الأشخاص الملقبين أنفسهم بالـ Vegan، وهو أنهم لا يتناولون السكر أو الزيوت أو الأكلات المصنعة كبطاطا الشيبسي مثلهم.
ودلّل باسم يوسف على قوة تأثر نظام Plant Based Whole Food Diet الغذائي، بأن أضخم وأقوى حيوانات في الغابة، كالفيل والحصان والغوريلا يكتسبون عنصر الحديد لأجسامهم من تناولهم للنباتات فقط وليس اللحوم.
واختتم باسم يوسف دفاعه عن نظام Plant Based Whole Food Diet بأنه أثبت نجاحه مع العديد من الأشخاص المصابون بأمراض مستعصية، ولكنه يحتاج إلى بذل مجهود كبير للاعتياد عليه، فضلا عن القراءة بشأنه كثيرا لتفهم الهدف منه.

520

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة