فادي صبيح:بقعة ضوء هوية الكوميديا والدراما صفقة خاسرة
تاريخ النشر: 25/03/16 | 0:00اعتبر الممثل السوري فادي صبيح أن سلسلة بقعة ضوء تمثّل “هوية الكوميديا السوريّة” كونها حملت في أجزائها العشرة “مواقف سورية بامتياز أُخِذَت من قلب المجتمع السوري بجميع أطيافه وأصبحت لوحات رسخت في أذهان المشاهد”، مبدياً تفاؤله بما يطرحه الكتّاب من أفكار جديدة كل عام، ولك ينف وجود بعض اللوحات التي “لم تكن على قدر النتيجة المرجوّة”.
وخلال حديثه في برنامج “hello سوريا” على إذاعة “سورية الغد” مع المذيعة ميريلا أبو شنب أشار صبيح إلى أهمية الشارة في أي مسلسل فـ “هي الهمسة الأولى والجاذب الأول للمتلقي، ومن خلالها يستطيع أن يدرك قدرتها على نشر العمل بخصوصية الكلمات واللحن وطريقة الأداء وملامستها لقلوب الناس”.
وعن رأيه بدراما البيئة الشامية قال فادي صبيح “لقد حققت انتشاراً واسعاً في العالم العربي، لكنني أتحفظ على بعض جوانبها”، وأضاف: “سبق أن شاركت في عددٍ منها وكانت تجارب جميلة استمتعت بها، إلا أنني اعتذرت عن عروض أخرى”، وذكّر بأول أعماله ضمن هذه البيئة؛ “ياسمين عتيق” الذي كان: “بوابة الدخول إلى تلك الدراما، حيث عملت على شخصية بأسلوبي الخاص، ورسمت لها أبعادها الداخلية والخارجية بحيث تشبه الناس”.