دور اللافتات الإعلانية الضخمة في كفرقرع

تاريخ النشر: 06/07/11 | 23:58

في الآونة الأخيرة نلاحظ زيادة بعدد اللافتات الاعلانيه الضخمة والكبيرة في مدخل  كفرقرع  والتي تحتل مساحة لا بأس بها  من جوانب الشوارع  وفي بعض الأحيان بين البيوت, وذلك بمحاولة لجذب القارئ أو الناظر لشراء المنتجات المعلن عنها.

والسؤال الذي يطرح نفسه …..هل كفرقرع في طريقها الى التحول لبلد تجاري ومركز يخدم أهل القرية والقرى المجاورة.

وهل تنجح تلك اللافتات  بالتأثير على المستهلكين للشراء ؟

وهل  نجحت في تغيير رأيك وجذبك أنت أيها الزائر المستهلك لشراء المنتوج المعلن عنه ؟؟

أسئلة لا بد تدور في رؤوس الكثير منا …في دور الإعلانات في التأثير على إستهلاكنا اليومي والعام …

ومن هنا نطرح على زوار موقع بقجة ان يعبروا عن هذه الظاهرة الملفتة للنظر والسؤال كيف ترى مدى تأثير اللافتات والدعايات عليك أنت كمستهلك؟

وما تأثير اللافتات على تقدم أو عدم تقدم القرية من الناحية التجارية الاقتصادية؟

وما إيجابياتها وسلبياتها برأيك على البلدة وسكانها؟

بقلم رنا مصاروة

‫14 تعليقات

  1. والله انا بحكي انه اللافتات لها دور في جذب الزبائن لكن اذا زاد الشي عن حده نقص والمهم هو الاسعار والمعامله الحسنه ويكون المحل مرتب واذا بكون العكس الزبون ما رح يرجع فشو استفدنا بالنهايه المهم بالموضوع انه المحل ما يتسكر او تكون الارباح قليله واللافته بالنهايه يكون تاثيرها قليل

  2. أعتقد بان لهذه اللافتات لا يوجد تأثير كبير على المستهلك وذلك في عصر العولمة والانترنت والهواتف النقالة والبريد الالكتروني .
    القسم الاكبر من اللافتات عُلقت بصورة عشوائية على الاعمدة وناصيات الشوارع دون مراعاة شعور السكان وبدون اي رقابة تُذكر مما ادى الى حجز الرؤية لدى السائقين والتأثير سلبياَ على منظر مدخل البلدة .
    هذا الشارع مُلك عام ولا يجوز التصرف بهذا المُلك دون اذن مسبق من الجهة المسؤولة عن ذلك.
    لهذا على المجلس المحلي العمل على ازالة جميع اللافتات التي عُلقت بصورة غير قانونية والاهتمام اكثر بمدخل القرية الذي اصبح اشبه بغابة من اللافتات الغير منظمة.

  3. انا بقول انو لكل واحد راي ولازم احترم راي غيري
    بس انا بقول لع عكس الي قولتي
    ……………
    يعني مفش دوووووووووووووووووور لللافتات
    وشكرا الك
    بس مع احترامي لرايك

  4. لا أرى في هذه الآرمات من ضرر ، ولكن يجب ان تتوفر فيها شروط تلائم طرحها والفائدة من ذلك . ان لكل عمل قانون خاص به وأن السلطة المنوط بها هذا الآمر هو السلطة المحلية فعليها مراعاة هذا العمل . هذا من ناحية ومن ناحية أخرى أن الخط العربي يستعمل في بلادنا وفي بلاد لا تتكلم العربية للزينة لجمال انواع الخط وحروفه فأرى وأشاهد كما يرى الآخرون أن الكثير الكثير تعلق آرماتها بلغة غير عربية وأذا كان لا بد من ذلك وفي بعض الآحيان يظهر الأسم بخط عربي صغير . قد يظن الزائر الغريب انه موجود في مكان آخر وليس في بلد عربي خاصة القرى العرية .( ملاحظة )

  5. لا اعرف..شيئ عادي وطبيعي وانني ارى في اللافتات امر شرعي وعادي لتقوية التسويق . وسوالي ما هو الامر الغريب في اللافتات.. التقرير غريب ويشد الاهتمام؟؟!!!

  6. فوضى عارمه . بعض المناظر مخزييه . فلا يعقل بان يفعل كل واحد ما يحلو له . فمثلا مدخل البلد اكوام من اللافتات بشعه جدا . ثم ان بعضهم يستغلون اعمده الكهرباء والهاتف لتليق لافتات !!!!! لا رقابه لا ترتيب . . والاشد غرابه بان هناك الكثير من المحلات لافتاتها باللغه العبريه فقط !!!!!! مع العلم بان لا يدخلها اي زبزن يهودي ..
    اتامل بان تاخذ السلطه المحليه دورها بترتيب اللافتات والرقابه مع العلم بانها تستطيع ان تستفيد ماديا من هذه الرقابه .

  7. اللافتات لها أن تزيد من قومة المنتج فقط وفقط اذا كانت جميلة, مرتبة ولا تتلف المنظر العام للقرية بالأخص أن هذا ملك للجميع. شيئ آخر أن اللافتات بالعبرية تدل على عدم ثقة صاحب المحل بمحلة وزعزعة بالهوية…. فالعربية معبرة أكثر وأقوى, غير أني أراها كمثل الزيارات لشخصيات يمينية التي لا تفيد القرية بشيء

  8. لا شك ان الدعاية جزء هام لنجاح المشروع والمنتجات…لكي يقبل الناس الى مصلحتك

    التجارية عليهم ان يعرفوا بوجودها.

    اللافتة جزء هام من المحل التجاري او محل المهنة التي تمارسها..وهي عنصر اساسي

    من المشروع..

    قسم كبير من اللافتات فوضوي يوضع في المحلات العامة بدون ترخيص ..ويسبب مخاسر

    كبيرة للممتلكات العامة..او يشكل مخاطر على الناس الذين يستعملون هذه الممتلكات.

    حين ادخل بلدة اول امر يلفت الانتباه اللافتات…

    جدير بان تقوم السلطة المحلية بمعالجة هذا الامر بصورة تقنية لاهميته للجميع.

    جدير بالجميع المحافظة على المال العام.

  9. برايي اللافتة لا تجذب الزبون لشراء المنتج
    اوافق المعلق من كفر قرع, والقرعاوي , تعليق اللافتات بشكل عشوائي يؤثر على منظر الشارع وخاصة في بعض الشوارع الداخلية نصبت اعمدة من الحديدعلى الرصيف وعلقت عليها اللافتة هذا شيئ غير مقبول لان الرصيف ممر للمشاة
    لا اعارض تعليق لافته على محل تجاري او ورشة عمل . اطلب من المسئولين في المجلس المحلي رقابة الشوارع والمحافظة على جمالها ونظافتها .
    كما واستغل هذه المناسبة واتوجه للمجلس المحلي لمراقبة كراجات تصليح السيارات التي تستغل الشارع لمصالحها الخاصة وتغلقها بالسيارات المنتظرة للتصليح بحيث يصعب على المواطن العبور . شكرا لرنا موضوع مناسب للنقاش وملفت جدا للنظر .

  10. هذا الموضوع مهم للغايه , ام انك ممن يجنون الارباح من تلك اللافتات؟

  11. بالاذن منكم اريد طرح سؤال يدور بمخيلتي دائما :
    تخيل نفسك تقف باحد المفترقات وعند اشارة قف ,نظرت بالمرأة اليمنى ورايت احدهم يعلق احدى الافتات على الطابق الثالث وانزلقت رجله وهو الان بلحظة الوقوع من الطابق الثالث ,ماذا ستفعلون يا اخواني ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة