حنين زعبي تدعو زيدان إلى الاعتذار أو الاستقالة

تاريخ النشر: 15/02/14 | 0:20

أصدرت النائبة زعبي بيانا تدعو فيه محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة بالاعتذار عن تصريحه الذي أدلاه خلال برنامج تلفزيوني يعبر فيه عن رأيه القاضي بأن المرأة لا تصلح لترؤس لجنة المتابعة. وقالت زعبي "نعتبر تصريحا مثل هذا تصريحا ظالما وقمعيا إذا صدر من شخص عادي، لكننا نعتبره تصريحا هداما إذا ما صدر من شخصية قيادية، لها مكانتها ودورها. وهو تصريح هدّام ليس لأنه يظلم المرأة ويشرعن تهميشها فقط، وليس لأنه ينتصر للاستعلاء الذكوري ولنظرة دونية المرأة فقط، بل لأنه يظلم المجتمع ويمنعه من التمتع بقدرات نسائه وطاقاتها الهائلة".

وأضافت زعبي أن "هنالك نساء يتفوقن بدرجات على الكثير من الرجال الذين ترأسوا لجنة المتابعة، وأن لجنة المتابعة كانت ستكون أفضل بكثير في حال ترأستها تلك النساء، وأن إحدى مآسي لجنة المتابعة أنها لا تملك الرؤية لاحتواء وللاستفادة من طاقات وقدرات مجتمعنا الهائلة، رجالا ونساء. لكن تصريح زيدان يقضي على هذه القدرات بالموت، ويقضي على مجتمعنا بالجمود والتراجع المستمر".

وأكدت زعبي في بيانها أن الدور التمثيلي للجنة المتابعة يجعلها مسؤولة ليس فقط عن تفعيل كفاءات هذا المجتمع، بل عن وضع بوصلة قيمية له، وعن بلورة تصور شامل لنهضته وتطوره، وأنه لا يمكن وضع تصور لنهضة مجتمع لا تكون المرأة فيه عنوانا مركزيا.

وأنهت زعبي بيانها قائلة تصريح زيدان يحمل رسالة قيمية وتصور اجتماعي مرفوضان ومدانان، وفي حال أصراره عليه، وعدم إصدار بيان توضيحي، لا مجال لدينا سوى مطالبته بالاستقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة