بيان اللجنة الشعبية ٢ بخصوص ثانوية كفرقرع
تاريخ النشر: 20/08/17 | 1:11وصلنا من اللجنة الشعبية في كفرقرع هذا البيان ” بسم الله الرحمن الرحيم … الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله. “بيان اللجنة الشعبية (٢) بخصوص تعيين مدير المدرسة الثانوية” اهلنا الكرام في كفرقرع … على ضوء تعيين مدير المدرسة الثانوية واصدار اللجنة الشعبية موقفها الرافض لهذا التعيين الذي لايصب في مصلحة مستقبل الاجيال القادمة, قام رئيس المجلس المحلي باصدار بيان غير موفق في بعض بنوده ، متهما “ثلة” باثارة الفتنة وعلى الرغم من ذلك وحرصا على مستقبل المدرسة الثانوية فقد قررنا المشاركة في الجلسة التي دعى اليها رئيس المجلس المحلي كموقف ايجابي من اللجنة الشعبية في ايجاد الحل ونؤكد على ما يلي :
1. مطالبة الرئيس بتوضيح بعض فقرات البيان في ما يتعلق بالاتهامات الموجهة.
2. اصدار قرار بالغاء تعيين ايال عيسمي كمدير للمدرسة الثانوية في كفرقرع .
3. ندعو الجماهير القرعاوية لحضور الجلسة المزمع عقدها في قاعة الحوارنة للتعبير عن موقفها الرافض لهذا التعيين .
وستبقى اللجنة الشعبية العنوان لكل امال وطموحات اطياف المجتمع القرعاوي .
والله ولي التوفيق .. اللجنة الشعبية… كفرقرع .. السبت الموافق 19.8.2017 “.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
البيان الذي صدر عن رئيس المجلس يُظهر لكل من يفهم اللغة العربية أنه أعلى وأرقى من المستوى الذي يتعامل به الناس، الذين يتفنون فقط بالتجريح والتهجم الشخصي بدون أية موضوعية. فكل واحد يقرء فقط الفقرة التي يشعر أنه هو المقصود ويُعلق عليها.
وهنا بيان اللجنة الشعبية التي لا أعرف من عينها علقت على بيان الرئيس على الفقرة التي تظن أنها المعنية ولكن ما شاء الله لم تُعلق على فقرة الرئيس الذي تسأل لماذا لم يتم دعوة المجلس قبل إصدار البيان رقم 1.
بيان الرئيس يُظهر بكل وضوح أنه تغاضى عن المستوى الواطي الذي يتعامل به أهل البلد (فمستوى التعبير لا يمس [اي درجة من الحضارة والموضوعية بل تهجم وتجريح، وكل واحد يريد أن ييتفنن بالتهجم والتجريح) مع أن كل واحد معارض للتعيين معارض فقط من باب المصلحة الشخصية أو باب المعارضة البحتة.
من يعرف الرئيس أبو محمد جيدا يعرف جيدا أنه ذو شخصية قوية وله نظرة بعيدة المدى ويسهر الليالي من أجل هذه البلد.
وجهة نظري في هذا الموضوع: من له إعتراض على الموضوع فليتعامل مع الموضوع بموضوعية وبصورة قانونية. فساحة القضاء مفتوحة ولكن رجاءً لا تنزلوا إلى لغة التجريح والتهجم الشخصي.
وللأسف حتى رجال الدين الذين مهمتهم التعامل بالأمور بذكاء وعدم تعذية الفتنة، يعملون الآن على فقط على مناصرة هذا النهج الغير ديني ولا أخلاقي ولا شرعي. فكيف لي أن أحتذي بشيوخ كهؤلاء؟؟؟؟؟؟؟
الى اللجنه الشعبيه مع كل الاحترام انا ضض التعيين بس في مشاكل في البلد ومواضيع ما استنكرتوا عليها مثل الطالب الي بسب لمعلم وبيجب قرايبو بعمل حالو زلمه على المدرسه وين اءمة المساجد عن هاي المواضيع يوم الجمعه كانت الخطبه عن ايال الدرزي كل البلد تحدثت عن هظا الموضوع
الله يوفق الجميع لما فيه الخير لهذه البلدة
السلام عليكم وفقط من اجل توضيح بعض الامور وليس جواب من اللجنه الشعبيه لان جواب اللجنه الشعبيه كتب في البيان. اللجنه الشعبيه لم تهاجم رئيس المجلس وانما اعتراض اللجنه الشعبيه على تعيين هذا المدير . والمجلس المحلي هو جزء من اللجنه الشعبيه التي بادر المجلس لاقامتها بحسب طلب لجنة المتابعه في حينه. والسبب لعدم دعوته لاجتماع الخميس هو انه طرف في الاختلاف وليس الخلاف لا سمح الله. وبارك الله في جهود الجميع ووفقنا الله لما في مصلحة بلدنا الحبيب
صباح الخير للجميع
اولا المشكله هي كيف تم اختيار المدير الجديد وهل الاختيار تم بطريقه مهنية وقانونية واعتقد ان رئيس المجلس لديه القدرة والكفائه للاجابة عن هذه بل ومن واجبه الاجابة عن هذه الاسئلة لان هذا من حق الجمهور القرعاوي معرفة الحقائق ورئيس المجلس ليس بحاجة لمحامين من قبل اناس يجهلون الحقائق
ثانيا من حق الجمهور معرفة الحقيقه وانتقاد قرار التعيين ولكن بشكل موضوعي دون التجريح باحد
ثالثا الحل هو بالتشاور والتفاهم واحترام راي الاخر حتى لو لم نوافق معه
اتمنى الخير وكل الخير لاهل هذا البلد
من يراقب عمل اللجان الشعبيه في جميع البلدات ليجد ان يداً خفيه تحرك عواطفهم لإثارة الفتنه
بما لا يخدم المصلحه العامه أكثر ما يخدم مصالح شخصيه
كلنا مع الجنة الشعبية الله معكم سدد الله خطاكم لخير هذة البلد
الىاللجنه الشعبيه
اين اهتمامكم بالمشاكل الجذريه في البلد
مثل البيوت المهدده بالهدم
ومشكلة الكهرباء
والى سكان بلدي اقول :لماذا تشوهون جمال
قريتنا بجبال من القمامه على الارصفه
وفي الاحراش الموجوده في اطراف القريه
اعتقد ان هذه الامور ايضا مهمه
ولا تقل اهميه عن تعيين المدير
كل الاحترام للجنة الشعبية وكما اشار الأخ نسيم للفرق بين الخلاف والاختلاف-
ابو محمد له نظرة بعيدة المدى واكيد القرار كان في مصلحة عامة في حالة طبعا ما حدا من اهل البلد تقدم
ستنتهي المشاكل إذا تعلم أهل بلدتي الحديث مع بعضهم البعض لا الحديث عن بعضهم البعض .