إفتتاح العام الدراسي الجديد بمدرسة النهضة

تاريخ النشر: 05/09/11 | 11:28

بأجواء إحتفالية بهيجة ومناخ تعليمي مثالي تم بعون الله افتتاح السنة الدراسية الجديدة ( 2011 -2012 ) في مدرسة النهضة الأهلية عتيد كفر قرع. وقد تيسرت البداية السلسة للسنة بفضل العمل الدؤوب الذي قام به الطاقم الإداري والتعليمي في المدرسة حيث قاموا بتحضير الخطة التربوية المفصلة  للعام الدراسي بما في ذلك التخطيط العام للتخصصات في المرحلة الثانوية التي تم الاعتراف الرسمي فيها مؤخراً من قبل وزارة المعارف.

وقد صرّح البروفيسور مصطفى كبها، المدير العام لمؤسسة النهضة، بأن المدرسة تسير قدماً على طريق تحقيق غاياتها ورؤيتها التربوية المبنية على تطوير مهارات البحث العلمي وتغذية وإغناء العالم الروحاني للطلاب وتحسين كفاءاتهم الحياتية.

وأضاف السيد لؤي صعابنة، عضو المجلس الإداري للمدرسة، بأنه جرى هذا العام افتتاح الجناح الجديد الذي يتعلم فيه طلاب المرحلة الثانوية وقد تم تجهيزه بكافة التجهيزات من مختبرات وقاعة محاضرات وقاعة للرياضة الشتوية.

ومن الجدير ذكره أن المدرسة تستقبل الطلاب من 14 مدينة وقرية من منطقة المثلث الشمالي ووادي عارة. هذا مع العلم بأن الطلاب المتقدمين لامتحانات البجروت لهذا العام سيستفيدون من الخبرة والاستشارة الراشدة للعديد من رجال التربية المجربين أمثال الأساتذة كمال إغبارية وزكي عسلي وإبراهيم مصاروة وجمال زيد والمعلمة ناريمان عثامنة الذين يعملون جاهدين مع باقي أعضاء الطاقم التعليمي على دفع عجلة التقدم العلمي الجاد للمدرسة.

وقد لخّص الأستاذ سلطان اسماعيل، عضو الطاقم الإداري في المدرسة، سير اليوم الدراسي الأول بقوله إن الأمور سارت، بعون الله، كما خطط لها وإن إقبال الطلاب على الدراسة الجادة منذ اليوم الأول أمر يثير في النفس الزهو  والاعتزاز.

1-3342

1-4256

1-5226

1-6191

1-7171

1-8163

1-9162

1-10171

1-11042

1-11192

1-12176

1893

‫13 تعليقات

  1. على فكرا مش اذا الولد بقعد لحالو او الولد بكون كل اغراضو لحالو معناها صارت احسن مدرسي لع انا بلنسبي الي وين ما بروح الولد الي شاطر بدل شاطر

  2. شخصيا اعارض هذة المدارس
    التي تفرغ مدارسنا من الطلاب “المتفوقين” المجتهدين
    تكون مدرسه الطبقه الارستقراطيه
    وحتى التعليم يكون للاغنياء وبالدفع
    دور المجلس ان لا ينام ويترك هم التعليم للاغنياء

  3. أهنّئ الجميع ببداية السنة الدراسة، وقد سرّني ما ورد في
    التقرير من : “أنّ المدرسة تسير قدماً على طريق تحقيق غاياتها
    ورؤيتها التربوية المبنية على تطوير مهارات البحث العلمي
    وتغذية وإغناء العالم الروحاني للطلاب وتحسين كفاءاتهم الحياتية.”
    نعم، نحن بحاجة إلى أنماط تربية جديدة تسعى للتعامل مع شخصيّة
    المتعلّم بجميع جوانبها: العقلية والعاطفية والنفسيّة والجسديّة…

  4. الى المعلق رقم 2
    أودّ ان اعلمك أنّ مدرستنا الاعدادية يكثر بها الطلاب المتفوقون والذين هم شعلة من الذكاء. وأود أن الفت انتباهك أنّ ليس كل من يدرس في هذه المدارس متفوق تحصيليا أو حتى سلوكيا فأنا أعرف طلابا ذوي تحصيل محدود يتعلمون هناك وطلابا اخرين كانوا مشاغبين .
    صدقت في قولك أن من يدفع يمكن ان يدخل المدرسة والباب مفتوح أمام جميع أصحاب الاموال بغض النظر عن مستوياتهم الحقيقية.

  5. ههه … أعجبني تلقيبك لها “بالمدارس الأرستقراطية” … في الواقع لا خطأ في ذالك بل أنا أشجع ذالك في النهاية ليس على أحد أن يقف أمام تقدم أحدهم الآخر فإن كان الطالب ذكيا وإن كانت المدرسة بمستوى لائق ورفيع فلما لا … ثم يجب على المجتهدين والأذكياء أن يكونوا بعضهم مع بعض كتلة واحدة ليكونوا الأساس للجيل القادم من المجتمع العلمي مع إحترامي لجميع الآخرين -فالمجتمع كجسم الإنسان كل له دوره ولا ننسى بالطبع منهم العمال وأصحاب المهن بشكل خاص فلهم كل الإحترام والتقدير – , فما ذنب طالب ذكي ناضج متفوق على غيره بنضوجه وفكره أن يزج مع فئة أقل منه إدراكا وفكرا (بغض النظر عن الذكاء وأكرر الذكاء وليس التحصيل) … ويعاني من زعزعة الثقة بالنفس فكم منا يستطعين وأقول لك بكل ثقة أن يدخلوا كامبردج وأكسفورد وهم في جيل 16 أو 15 لكنهم يهمشون لعدم وجود هذه السياسة في بلادنا بل يهمشون ثم نقول لما العرب غير متقدمون إن على المستويات المتماثلة في ” الإدراك ولم أقل المال (فألبرت آينشتاين كان فقيرا…!) ” أن يكون مع بعضهم في ما يخص تقدمهم وتطورهم … لأن في ذالك فائدة لهم وللمجتمع وللفكر وتطور الجنس البشري نحو حل وفك شيفرة الكون كله … !

  6. لماذا مقبول ان نرسل اولادنا لمدارس خارج البلدة وعندما تكون مثل هذه المدرسة في البلد نعارضها؟
    الا تعتقدون ان وجود هذه المدارس دليل على افلاس الوزارة ومدارسها ومدرائها ومفتشيها؟
    هل من فكر غير تربية العربي على انه اقل من غيره؟على عدم الايمان بنفسه وعدم الانتماء
    عندما يتوقف مدراء المدارس(90%)عن التوقف عن الغش في امتحانات الميتساف خاصة في الاعداديات واجهوني
    سارسل اولادي لهناك واذا ما عجبني اخرجهم
    لماذا نحكم على المدرسة دون التجربة؟ كل مدرسة غير تابعة للوزارة تفتح في كفر قرع نحاربها ونؤيد مدارس مثلها خارج البلد
    بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنوا علي كرام
    بالنسبة لي يكفي ان استاذ كمال حسين اغبارية في هذه المدرسة لتصبح احسن مدرسة في المنطقة
    الله يطول بعمره ونتمنى له الصحة والعمر المديد والمزيد من العطاء كما عودتنا
    من طلابك زماااااااااااااااااااااان

  7. لكل اللي بقول عن مدرسة النهضة انها مش معجبته ….. لانو هاي المدرسة فش بعدها و تعليمها بجنن و بكفي انها مدرسة اهليه يعني من الاسم بتفهم انها احسن المدارس في المنطقة و حسب رايي كل من يعارض هذا فهو غيران او لانها مدرسة مميزة جدا

  8. معكش حق المدرسة ماخذي المرتبة الاولى بالبلاد ومش قصة دفع لانوا الشاطر وحالتوا المادية مش منيحة في منح وانا جربت المدرسة فش زيها نظام ترتيب بعدين ممحدا سألكم رأيكم لما جابوا عن مدرستكوا محدا حكا بالعكس

  9. عنجد معك حق واحنا مفتخرين بمدرستنا انها ماخذتها الاولى في البلاد في النظام والتعليم
    🙂

  10. لكل المعلقين السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته وكل عام والجميع بخير متمني لكم النجاح والتوفيق , اخواني لهذه المدرسة أهداف ترجع لمنفعة الطالب لانه مركز الاهتمام , من هذه الاهداف خلق نوع من المنافسة بين الطلاب والمدارس الاعدادية خاصة ومن ثم الثانوية للتقدم والنجاح والتحصيل , التربية , النظام , واخرى مما يعود بالمنفعة للطالب والأهل , شيء أخر توفير أطار من الأطر الموجودة في البلدة للطلاب وعدم التعب في اخراج الطلاب خارج القرية لمدارس اهلية رغم وجود مدرسة ثانوية تسير بالاتجاه الصحيح.
    الأطار الوحيد اللي بحاجة للتحسين والتطوير مدرسة تكنولوجية متطورة وفعالة بشكل ملائم للطلاب الراغبين بالتعليم هناك , يا ريت الجهات المسؤلة تتابع الأمر وهكذا تقريبا تكتمل الأطر اللي بحاجة لها البلد

  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا أهنيء طلابنا الأعزاء في كفر قرع والمنطقة بحلول العام الدراسي الجديد حيث افتتحناه بعيد الفطر السعيد وسننهيه بعيد الأخلاق الرفيقة والسلوك الحسن والتفوق في التحصيل الدراسي. أعزائي لا مانع من وجود مدرسة أهلية شاملة في بلدنا حيث خلقت جواً من التميز والمنافسة الإيجابية… لكل منا الحق في اختيار الأجواء التعليمية المناسبة لابنائه فلا حاجة ان يسافر أكثر من 200 طالب يومياً الى القرى والمدن المجاورة لينالو من العلم والتعليم.. مدرسة النهضة فتحت المجال أما الجميع أن يحصلوا على مبتغاهم العلمي والأدبي والأخلاقي بأجواء ايجابية وذات فاعلية.. دعونا نقف لحظة مع انفسنا وامام خالقنا فلا حاجة للتجريح بأي من مدارسنا ولا مدسينا الأفاضل … فالكلاب تعوي والقافلة نسير… فليركز كل ولي أمر منا بغرس مباديء الحب والتسامح بين ابناء البيت الواحد والعائلة الواحدة والحارات الأخرى فكلنا في هذه الدنا من آدم وحواء وآدم من تراب والى التراب سنعود فليعمل كل منا على زرع الاستقامة وفهم الآخر واحترامه ولتكن نهضتنا بمدارسنا على كل المستويات.. فما قولكم بتوافد العشرات على مدرسة النهضة الأهلية من 18 قرية ومدينة مجاورة لبلدنا.. طلاب مميزون جاءوا لينالو من العلم والقيم ما يؤهلهم لاكمال مسيرتهم الحياتية حتى الممات فلنكن واقعيين ولنفرح ونفتخر ونعتز بمثل هذا الانجاز العظيم الراسخ وللنبذ العنصرية ولنقطع دابر الفئوية اللاأخلاقية من جذورها ولننظر كل يوم كيف نصلح ونعمر في نفوس اطفالنا وابنائنا وفلذات اكبادنا .
    كل عام وأنتم طيبون كل عام وانتم خيّرون كل عام وأنتم بألف ألف خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة