“سونا وسمسم” بمدرسة الحوارنه بكفرقرع

تاريخ النشر: 14/09/11 | 2:20

مع إطلالة العام الدراسي الجديد وتحت رعاية، مبادرة وتنظيم قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في مجلس كفر قرع المحلي تم صباح الثلاثاء عرض المسرحية الترفيهية ذات المضمون الأخلاقي الخاص لجمهور صفوف الأوائل والثواني في مدرسة الحوارنة الابتدائية في الحرم المدرسي وبين أروقة بناية المدرسة، وذلك بأجواء تزينها البهجة والسرور والغبطة والضحكة التي زينت شفاه أولادنا الذين ملئوا مدرج المدرسة واستمتعوا بمشاهدة مسرحية “سونا وسمسم” الهادفة والشيقة والمضحكة في ذات الآن. وقد استمتع الطلاب بالمسرحية وبفقرات الغناء الرائعة التي برزت بينها أغنية الحروف وهو العالم الذي يستحوذ على كيان أولادنا وأغان شيقة أخرى.

من جهته وجه رئيس المجلس المحلي تحية حب لأطفال مدرسة الحوارنة وتمنى لهم فصلاً دراسياً شيقاً وناجحاً، وأكد على أهمية استمرار العطاء الثقافي والمنهجي واللا منهجي من اجل إسعاد أولادنا ونجاحهم في كل مدارس كفر قرع الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وفي حديث لمراسلنا مع السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية فقد أكدت لنا ضرورة إقامة وعرض مثل هذه المسرحيات الهادفة والترفيهية أيضا في هذا الشهر بالذات من أجل تخفيف حدة ووطأة الدخول إلى العالم المدرسي لدى أولادنا في الصفوف الأولى وانتقالهم من أجواء السهر والعطلة الصيفية إلى عالم الجد والدراسة في العام الدراسي الحالي. وأكدت زحالقة مصالحة أن مثل هذه الفعاليات المسرحية إنما تعزز القيم الأخلاقية التي ينادي بها الأهل والمعلمات والإدارة المدرسية من خلال عمل فني يشق طريقه إلى قلوب الأطفال، وأكدت بأن المسرحية تحمل في طياتها معان إنسانية سامية مثل احترام الأهل والتعاون البناء، الإصغاء والحكمة لدى كبار العمر، وتمنت لأولاد كفر قرع سنة دراسية موفقة وآمنة وسالمة بعون الله. كما واثنت على نظام طلاب المدرسة وإصغاء الطلاب وشغفهم الرائع.

ووجهت شكرها العميق إلى طاقم الممثلين الرائعين الذين افرحوا الأولاد وهم الفنان أسامة مصري والفنانة لبنى بقاعي والفنانة ميساء عموري والسيد خالد عواد وأسرة مسرح بيت الكرمة، كما وشكرت أسرة المدرسين والمدرسات ومديرة مدرسة الحوارنة الابتدائية على استقبال فعالية قسم الثقافة والمجلس المحلي.

*تجدر الإشارة إلى أن المسرحية من بواكير إنتاج مسرح بيت الكرمة الحيفاوي المعروف بروعة المضامين والأداء على حد سواء. مجريات الأحداث في المسرحية ترمي إلى أن تشرح للمشاهدين الصغار أن الخوف من الأشياء الغربية والمؤذية هي خوف مشروع وان هناك حاجة للتحسب والحذر من الأخطار المختلفة,لكن لا ينبغي بالخوف أن يكون سببا في شلل التفكير والعمل لان ذلك يعني بكل بساطة نهاية الحياة وعدم تجاور التحديات أن ينبغي دورنا إلى جانب الحذر الخلاق الإبداعي الذي في وسعه أن يجعل صاحبه يتغلب على الخوف ويجتازه نحو إتباع إجراءات الوقاية والحماية اللازمة .

في المسرحية أيضا جانب آخر هو التعاون الذي يمكن بفضله تذليل الصعاب ومواجهة الأخطار خصوصا بين أفراد الأسرة الواحدة وفي هذا الشأن هناك دور خاص تضطلع به الأم التي تحرص على أولادها ربما أكثر من حرصها على نفسها ولذا يجدر بالأولاد أن يثقوا بها وان يأخذوا ما تقوله في الحسبان نظرا لما تمتلكه من تجربة وبعد نظر .

تصوير حج ابو فنه بعدسة موقع بقجة

IMG_00048

IMG_00099

IMG_00146

IMG_00225

IMG_00273

IMG_00283

IMG_00305

IMG_00326

IMG_00375

IMG_00426

IMG_00435

IMG_00443

IMG_00453

IMG_00462

IMG_00483

IMG_00502

IMG_00523

IMG_00543

IMG_00605

IMG_00623

‫16 تعليقات

  1. يجب فحص موضوع الفعاليات اللامنهجية وتوزيعها على المؤسسات في البلد. هذه الموارد هي اموال الجمهور ولا يحق لاحد تخصيصها لمؤسسة دون الاخرى لاي سبب كان. يكفي رؤية الصور لمعرفة لماذا هذا العرض في مدرسة الحوارنة. اللبيب من الاشارة يفهم.

  2. للمعلق القرعاوي انا بضم صوتي لصوتك والكثير من الناس المؤيدين لك..المجلس للجميع وهذه لفعاليات الممول الوحيد هو المجلس المحلي فلماذا يحظى بها بعض الطلاب والاقارب انتم بانفسكم احكمو على الصور هي اكبر دليل. .انا في مدرسه لا تقبل مثل هذه الفعاليات بسبب المنظمه ولكن لباقي المدارس في القريه يحق هذا الشيئئ..بقجه مهم جدا نشر التعقيب

  3. تحية حب وتقدير وأجمل التهاني والتبريكات لطلاب مدرستي الغالية أتمنى لكم سنة دراسية ممتعة وشيقة ورائعة .. تحية خاصة للإدارة الحكيمة وطاقم الهيئة التدريسية الرائع ولا أنسى طلاب صفي الأعزاء .. اشتقت لكم كثيرا .. تحية خاصة من عفيف

  4. للاخ قرعاوي
    نعتقد ان الفعالية عرجت ايضا على مدرسة المستقبل الابتدائية حسب القارير كما انها في طريقها الى الحكيم والمتجددة وهكذا هو الحال مع كل الفعاليات
    فلا داعي لمثل هذا الهراء المغلف بالكراهية والحقد
    ماذا عن اربعة اعوام من المسرحيات لكل المدارس سابقا- هل كان هناك تحيز لمدرسة ما والاخريات لا؟ اي مدرسة تابعة للمجلس المحلي لا تصلها مثل هذه الفعاليات؟ ما القصد؟ ويستمر العطاء رغم انف نقاد السوء
    حق الرد- الرجاء النشر

  5. الله اكبر كل الصور لمها شو فش عنا ولاد تصوروهم مالكم
    حتى المديرة والمعلمات مالهنش صور زيها شو هذا بدنا نشوف غيرها

  6. حلو كثثثثثثير وصورتي كمان الى معلمتي نسرين اشتقت الك كثير وانا حاسة بشعور الفقدان بدونك يلة تعالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة