إحتجاج طلاب الثاني عشر أ بثانوية كفرقرع

تاريخ النشر: 22/09/11 | 12:00

وصلت رسالة لموقع بقجة من بعض طلاب الصف الثاني عشر”أ” (الاسم محفوظ في هيئة التحرير) يحتجون من خلالها على إهمال إدارة المدرسة والمجلس المحلي لهم ولطلباتهم بسد الفجوات والنواقص الموجودة  بصفهم منذ بداية السنة الدراسية  وهذا نصها:

“السلام عليكم, نحن مجموعة طلاب من الصف الثاني عشر “أ” من المدرسة الثانوية كفرقرع نتقدم باحتجاج رسمي على ادارة المدرسة وعلى المجلس المحلي وعلى لجنة الاباء المدرسية وذلك بأن المدرسة لا توفر لنا صف مناسب فيه مكيف، مما يؤدي  الى ضغط كبير في الصف والى ضجة وعدم راحة للطلاب، كما ولا يوجد معلم فيزياء لطلاب 3 وحدات فيزياء حتى الان.  نتوجه الى ادارة  المجلس المحلي ومن الجميع اعادة النظر في هذه المسائل. وشكرا جزيلا لكم”.

تعقيب رئيس لجنة اولياء الامور

وفي حديث لمراسلنا عقب  الدكتور عبد الحليم عثامنه رئيس لجنة أولياء الأمور في المدرسة على الموضوع فقال: “نحن بعلم ودراية بهذا الموضوع وان شاء الله سنقوم بمعالجة جميع المسائل العالقة في المدرسة. بالنسبة للمكيف الأمر قيد المعالجة. اما بالنسبة لموضوع الفيزياء فقد إستقال معلم الفيزياء بالاسبوع الأول للسنة الدراسية بصورة فجائية مما تسبب بإشكالية ما بالنسبة لمعلم بديل لكننا جميعاً نعمل لحل جميع الإشكاليات وقد عُينت جلسة خاصة لمناقشة الموضوع في السابعة من مساء يوم الاحد القادم 25/9, وفي اعتقادي فان جميع مطالب الطلاب سوف تُلبى اخذين بالحسبان مشكلة موضوع الفيزياء. نحن نتعهد بان لاينقص على الطلاب اي شيئ من المواد, فالمدرسة مجهزه بجميع المواد والاغراض التي تخص المختبرات من بداية السنة الدراسية”.

1-2605

1-3369

1-4280

1967

‫27 تعليقات

  1. ..ينصر دينه الي كتب الرساله.. بس موقع بقجة الي بجيبها احلى موقع والله..

  2. السلام عليكم اشكر ادراة بقجة لنشرها هذا الموضوع الذي في غاية الاهمية انا طالبة من الصف الثاني عشر ا … اريد ان اطالب بحقوقنا المهدورة لا احد يعطينا اي اهتمام نحن لا نطالب بشي خيالي نحن نطالب بابسط الحقوق ……..من المفروض ان تقفوا جميعا لجانبنا وتساندوننا في محننا يجب الا تتخلوا عنا …سننتظر لان تلبوا مطالبنا سنبق حت اخر رمق بنا!!! يعيش الثاني عشر ا يا احل اولاد صف…. 

  3. الله يسعدو الي كتبها هاي الرساله…انا طالب من صف الثاني عشر أ…..اطالب بتعجيل تنفيذ مضمون الرساله ..وشكرا للموقع على تلبيه النداء 🙂

  4. هههههـ، الله يهدي بال الجميع ! وبقلولنا ليش بتتعلموا برة البلد : لا حول ولا قوة الا بالله 🙂 ..!! استنوا للاجتماع الله بعينكم

  5. حبيبيني ثاني عشر أ اجبلكم ميدان تتظاهروا في ونلعب لعبة الثوره مثلاً؟ يمعن ابو الوعي المعدوم عند الأجيال وينعن الدلال .. الله يرحمه سيدي ملحقش زمن المكيفات والتكييف اللي عايشنه حضراتكم..
    وبالنسبه للفيزيا لو هالقد بأزمة تعليميه ، مسمعتوش بالدراسه الذاتيه؟ ع بين ما يجي المعلم ؟؟ يعني تحلو اسئله سوا مثلاً. ومن مره اقعدوا بساحة المدرسه بالهواء الطلق عشان متنخنقوش ومتضطروش تكتبوا رسائل هزليه من هالنوع.
    اه مدام كتبتم رساله “رسميه” طالبوا بالله عليكم بمعلم توجيهي ، يوجهكم كيف تكتبوا رسائل رسميه مع ختم أسمائكم مدامها جماعيه ..
    يلا الله بعين كله بوعى بالاخر
    بحبكم ابناء بلدي !!
    كركر منكم واليكم

  6. الى الاخ/ت كركر …. من المفروض مني اضحك مثلا على تعليق “بسد النفس” متل هذا؟!
    على فكرة تقال “ينعل” مش يمعن!!!!….وعلى فكرة نحن في عام 2011 مش بالثمانينات…وبالنسبة للمكيف اذا يتعرف/ي انه في بنت ممتازة جدا لم تسطع انها تعود الى مقعد الدراسة بسبب المكيف الي مش عاجبك ..وبالنسبة للفيزياء>>>هذا مش تاريخ ولا مدنيات ولا عربي اسمه فيزياء لكان بنقعد بالدار ومفش حاجة نروح عالمدرسة وبنقرأ كل شئ لوحدنا..حح طيب اذا مش مصدق/ة الوضع تعالوا جربوا يوم واحد بالصف -احنا طبعا البرنامج عنا 9 و 8 وبنهاية اليوم بدي اشوف وضعكم…هذا الموجود !!! مع السلامة يا -حح- مثقف!!!…لا سمح الله ولا يكون حدا مثل هيك منا -بعيد الشر-

  7. أن هذا الخبر لا يسر الصديق ولا تجوز المماطلة في الحل أذا كان الوضع كما ذكر . أنني أهيب بكل من له صلة بهذا الموضوع أن يمد يده لأنهاء هذه المعاناة ، انه من البديهيات ان موضوع التربية والتعليم في بلدنا كفر قرع هو على رأس كل الأولويات .أهنىء ابنائنا الطلاب وعلى جميع المراحل التعليمية والمعلمين بمناسبة السنة الدراسية الجديده مع تمنياتي أن تكون سنة علم وعمل سنة تقدم واجتهاد ، وكل عام وأنتم بخير .

  8. على فكرة صف 12 ب ما عندهن استاذ لموضوع السينما مع العلم انو هدا تخصصهن ومن اول السنة .

  9. في البداية بحب اقول انه المدرسة الثانوية كانت من احسن المدارس بس للاسف مش عارفة شو صار اليوم منسمعش الا بمطالبة مشاريع لا منهجية مثل مسارح الاهم يساعدوا ويتعاونو على ارجاع وضع المدرسة الى عهدها وين الاهل ليش بتفرجو للاسف صاروا الاهل يطلعوا اولادهم لمدارس ثانية هذا مش حل .انا ام واطفالي صغار ومن الان انا خايفة عليهم .اناشد كل صاحب ضمير حي ان يضع المصالح
    الشخصية على جنب ويهتم شوي لمصلحة البلد .

  10. هاذا مش اسلوب تعليم شو هاظا الي قاعد بصيير
    الى الامااام ثووورة ثوورة تقدمو الى الورائ يا طلاب ال 12 ا 🙂
    كل طلاب المحشفيم معكم يا وروود يا زهووور ياا بييرحييم 😛

  11. كذب كذب انا فتت على الصف احلى من هيك صف مفش كلشي شغال بعدين الحق على الاهل كل واحد يربي ابنو بعدين يودي على المدرسه احلا اداره واحلا معلمين بكفي احمد يونس هناك نوارة المدرسه

  12. إنــو إعمِلنا جُهدنا وتظاهرنا ! وبراي المعلمين والإداره والمٌدير هاي وقاحه ومِش أسلوب توجُه ..مع إنو جربنا كُل الوسائل إلي بدهم نتوجه إلهم فيها !! بس بهذا إلي سوينا .. صار عِنا مٌكيِف روعه بهد بيوم من الثوره إلي سببناها .. وهسا بِدورو عأستاذ فيزيا .. يعني طريقة التوجه نوعاً ما نفعَت ونوعًا ما ضرّت وضايقَت البعض .. بس عكٌل حال صف ال 12 “أ” مبسوطين مِن الإنجاز .. ومتضامنين والثوره كانت ناجحة ..

  13. اضافة نود ان نحصل على معلم رياضيات 5 وحدات لا يوجد معلم …

  14. بفكر فش حاجة نخبي اشي اصلن كلشي امبين وواضح جدا!!!! المدرسة بحاجة الى الكثير من الدعم والتطوير والكل بعرف وواضح يعني صار موضوع المدرسة الثانوية عادي جدا ومش شايفين في تغيير !! بدكم اتقولو بدنا وقت وبعرفش ايش !!! قديش في وقت ؟! لجيل ؟ جيلين ؟ ثلاث ؟ بكفي بكفي عاد اصحووووووو ي !!!!

  15. هووبااااا….لهون وبس….يعني انا بدي افهم شغله وحدة….اذا الواحد عبر عن رايوو صار مذنب؟….والله مهزله الي انتو فيها ولك اصحو..انا حاسس حالي ضد نظام عربي بسمحش بحريه التعبير عن الراي..واذا عبرنا عن راينا بتقولو عنا مخربين ومش عارف ايش…بس وينك احنا وصلنا للي بدنا يا بنجاح..هاذ دليل على انا مغلطناش….

  16. الى “شاهد على الموضوع ” ……….. لا يحق لاي شخصا بتاتا بالمس بمصدقيه الخبر
    2. الي ايده بالمي مش زي الي ايده بالنار ….
    3. والاهم احنا الي بنتواجد داخل الصف 9 دروس …
    4. اهلنا لما بعتونا على المدرسه بعرفوا شو موديين
    5. واحلى ثاني عشر “أ” والله

  17. الى “شاهد على الموضوع”: انا بس حابب اقولك انو اللي انتي بتقولو هوي الكذب واذا بتقول انك بكيت بالصف يمكن كنت لمدة 5 دقائق مش اكثر اما احنا اللي منتعلم في 8 و 9 دروس منعرف شو منحكي واشي ثاني يمكن هاذ اللي انتي متعود علي بالدار…واذا بدك تيجي لناحية التربيه فالحمدلله احنا الصف رقم 1 بالمدرسه فاكيد اخترونا على اساس رقم 1 بالتعليم وبالتربيه…وشكرا الكم

  18. انا حلصت السنه صف 12 وكل الصفوف مناح بس انتو يا هل الاولاد شايفين حالكم والله الي بدو يتعلم بقعد على الشباك وبتعلم بس انتو مش لاقينلكم مشكله تحكو فيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة