محاضرة لأمهات ثانوية ابن النفيس كفر قرع

تاريخ النشر: 26/09/11 | 4:52

بإشراف قسم التربية الاجتماعية، وقسم الإستشارة إنطلقت المدرسة التكنولوجية في سلسة البرامج والنشاطات للسنة الدراسية الحالية 2012/2011، وكانت أولآها محاضرة تحت عنوان تربية الأبناء والمخاطر المُجتمعية.

في بداية اللقاء رحبت المستشارة سهى يونس بضيفة اللقاء الداعية مرفت جبالي “أم شادي” مسؤولة عمل الأخوات في مؤسسة القلم الأكاديمية قطريًا، كذلك رحبت بأمهات الطلبة وحيّتهن على تواجدهن الذي يساهم في دعم أبناءهن في شتى الميادين. بالإضافة إلى ذلك تطرقت إلى دور الأم في شتى المراحل الحياتية، والتي تُعد ركن ركين في الحياة الأسرية وإعتبرت هذه الفعالية هي انطلاقة لسلسلة لقاءات، ونشاطات تربوية هادفة ومفيدة.

بعد ذلك، باشرت الداعية أم شادي بإلقاء محاضرتها، والتي بدورها حيّت الهيئات التدريسية في وضع يدها على نواة المجتمع ألا وهم الشباب والأبناء. وتطرقت جبالى إلى إن الله تعالى غرس في قلوب الآباء والأبناء الحب، والحنان اتجاه أبناءهم، والذين يعتبروا أنهم هم المسؤول الأول عن التربية.

أضف إلى ذلك، أنها تحدثت عن أسس التربية من احترام، والذي يعتبر مجرد ومهمش وعنصر مفقود، كذلك إلى زرع الثقة في نفوس الأبناء ودور الأهل في غرسها.

بعدها عرضت الظواهر الخطيرة التي تواجه الشباب من تسرب من المدارس، خروج الطلبة من مدارسهم إلى أماكن عامة، وسائل الاتصال، التدخين وشرب الخمور، المخدرات، خروج الطلبة مع أجنبيات، العنف بأشكاله..”.

هذا وأدرجت خلال عرضها للمحاضرة نسب، وإحصائيات بين الدول الأوروبية، وإسرائيل تشمل الوسط العربي. بالإضافة إلى ذلك، تحدثت عن كيفية تكوين البرمجة الذاتية، والذي يعتبر الأب والأم هم أول مصدر لبرمجة الإبن. هذا وقد لُمس خلال اللقاء تفاعل من قِبل الأمهات في كيفية التعامل مع أبناءهن، واحتوائهم وتوجيههم نحو مستقبل خَيِر، صالح، ناجح.

هذا وفي الختام توجهت الأمهات للداعية جبالي في أن يكون استمرارية، وسلسلة محاضرات ولقاءات لمنفعة أبناءهن..”.

gf-3

gf-4

gf-5

gf-6

gf-8

gf-9

gf-15

gf-23

‫5 تعليقات

  1. كل الاحترام لهكذا امهات
    لكن..
    سؤالي
    هل تستطيع هذه الامهات التأثير على الابناء في هذا الجيل كم بالحري انهم في هذه المرحله وفي هذه المدرسة تحديدا

  2. أولاً تحية لكل أم من هذه الامهات التي شاركت في مثل هذه الفعالية لما قد يساهم وبشكل كبير جداً بإذن الله تعالى في تحسين مجتمعنا.
    ثانياً: اردت سؤالك اختي الكريمة لماذا ذكرت ( تحديدا في مثل هذه المدرسة) اليست مدرسة كباقي المدارس ام ان الخلفيات المترسخة في عقولنا هي ما يحدد توجهنا.
    كل الاحترام لمن ساهم ويساهم في فعاليات المدرسة على جميع الاصعدة بوركتم.  

  3. للاسف انا احدى الامهات التى لها ابن في هذه المدرسه ولم اعلم انه في محاضره لمذا لم يتم اعلامي؟؟؟؟؟؟ والله فقط الن علمت بالمر ويا ليتني علمت من قبل خساره يا ريت مره ثانيه يتم الاعلام في موقع بقجه لهذا المحاضرات القيمه يا ريت والله

  4. يا ختالي انا طالب بالمدرسة للمعلمين اعطونا كلنا دعوات للامهات وانتِ اسئلي ابنك وين الدعوة .

  5. بارك الله فيكم وبارك الله فيك شيخنا الغالي وجزآكِ الله كل خير اختنا الداعية ام شادي وجعل هذا العمل في ميزان حسناتكم جميعاً ان شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة