وزير التعليم: تسهيلات بامتحانات البجروت الشتوية

تاريخ النشر: 21/01/21 | 19:18

أعلن وزير التربية والتعليم يوآف غالانت، اليوم الخميس، عن عدد من الامتيازات الإضافية التي ستمنح للطلاب في امتحانات البجروت الشتوية بعد فجوات التعلم التي ظهرت بسبب التعلم عبر الإنترنت في أعقاب أزمة فيروس كورونا. كجزء من التسهيلات: سيتم وضع وقت إضافي بنسبة 25%، وتعديلات وملائمات في اللغة الأم لجميع المجتمعات، ومواعيد إضافية للامتحانات الشفوية في اللغة الإنجليزية وصيغة الترجيح بآلية اخرى حسب البلدات.

وجاء في بيّان اعلامي صادر عن مكتب النّاطق بلسان وزارة التربية للمجتمع العربي، كما عطيلة، أنّه:”قرّر وزير التربية والتّعليم، يوآف غَالانت إدخال تسهيلات إضافيّة في امتحانات البجروت 2021، و بموجب توجيهات الوزير غَالانت، سيُمتحن التّلاميذ في هذه السّنة التّعليميّة أيضًا ( 2020-2021) في خمسة مواضيع خارجيّة فقط.

تبنّى الوزير النّتائج المرحليّة للجنة ” تيروش” (لجنة فحص الوزارة خلال الجائحة).

• تبنّى الوزير توصيات اللّجنة بعدم تفعيل آليّة الاحتساب التفاضليّ كورونا لهذه السّنة.
• جميع التّلاميذ المتقدّمين لامتحان البجروت يحصلون على وقت إضافيّ بنسبة 25% من مدّة الامتحان.
• تسهيلات إضافيّة تُعطى في موضوعي لغة الأم والرّياضيّات.

*****
قبيل بجروت الشّتاء والصّيف 2021، يُعلن وزير التّربية والتّعليم؛ يوآب غلانت، اليوم الخميس، عن تغييرات، ملاءمات وتسهيلات إضافيّة تقرّر تطبيقها على هذين الموعدين. ومن بينها تبنّي النتائج المرحليّة الّتي قدّمتها لجنة تيروش لوزير التّربية والتّعليم.

هذه التّسهيلات والملاءمات أُقِرَّت بهدف تغطية الفجوات التي حصلت عند التّلاميذ بسبب الإغلاقات الممتدّة عقب انتشار فيروس الكورونا، وهي تشكّل جزءًا من عمليّة استخلاص العِبر التي يجريها مكتب وزارة التّربية والتّعليم حول امتحانات البجروت الأخيرة، وبالتالي العِبَر الّتي استخلصها مدير عامّ وزارة التّربية والتعليم، عميت أدري، في إطار اللّقاءات التي أجراها مع المديرين، مركّزي المواضيع وامتحانات البجروت، المعلّمين والتّلاميذ.
على ضوء ذلك، تُصدر الوزارة اليوم ملفّ تعليمات للمدارس حول التّغييرات، التّسهيلات، والملاءمات الإضافيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة